جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

5 أفلام عالمية في 2022.. والأبطال «توم كروز ودي كابريو»

توم كروز في Top Gun:
توم كروز في Top Gun: Maverick

رغم أنف وباء كورونا المستجد يستعد العالم لاستقبال أقوى الأفلام خلال العام المقبل، والتي يشارك في بطولتها نخبة من ألمع نجوم هوليوود السوبر ستارز مثل: توم كروز وليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو وكيانو ريفز وكيت وينسليت وغيرهم.

Killers of the Flower Moon

يُعرض فيلم قتلة زهرة القمر «Killers of the Flower Moon» العام المقبل، ولم يتم تحديد شهر العرض تحديدا حتى الآن، وهو فيلم جريمة يدور في الغرب الأمريكي حول مقتل أعضاء من قبيلة «أوسيدج» في الولايات المتحدة في ظروف غامضة في عشرينيات القرن الماضي، مما أدى إلى مقتل أحد كبار مسئولي مكتب التحقيقات الفيدرالي، وتتوالى التحقيقات خلال الأحداث.

الفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي، وبطولة: ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو.

 

Top Gun: Maverick 

من المقرر أن يعرض فيلم "توب جان: مافريك" (Top Gun: Maverick)‏ في مايو المقبل، وهو من أفلام الإثارة والحركة، ومكمل للجزء الأول لفيلم "توب جان" من إخراج جوزيف كوزينسكي، وبطولة: توم كروز ومايلز تيلر وجينيفر كونلي.

ويدور الفيلم بعد أكثر من ثلاثين عامًا من الخدمة لواحد من أفضل الطيارين في البحرية، ويواجه توم كروز، بطل الفيلم، اختبارا شجاعا فهل سينجح فيه؟!

 

Avatar 2 

يعرض فيلم "أفاتار 2" في ديسمبر 2022 إذا لم يحدث ما يؤجله أكثر من ذلك، وهو فيلم أكشن ومغامرة وخيال علمي، حاز الجزء الأول منه الذي صدر في عام 2009 على كثير من الإشادات والإقبال الجماهيري.

الفيلم من إخراج وإنتاج جيمس كاميرون الذي شارك في كتابته أيضاً، ومن بطولة النجوم: كيت وينسليت وزوي سالدانا وفين ديزل.

 

John Wick: Chapter 4 

من المقرر عرض فيلم "جون ويك: الفصل 4" (John Wick: Chapter 4)، وهو فيلم أكشن وجريمة وإثارة، في مايو المقبل، وهو ضمن سلسلة «جون ويك» التي يقوم ببطولتها كيانو ريفز، ومن إخراج تشاد ستاهيلسكي.

 

Mission: Impossible 7

ولعل عام 2022 هو الأكثر حظا للنجم توم كروز، حيث سيعرض له أيضا فيلم مهمة مستحيلة 7 (Mission: Impossible 7)‏ وهو فيلم أكشن وإثارة وتجسس، من تأليف وإخراج كريستوفر ماكويري، وهو الجزء السابع من سلسلة مهمة مستحيلة.

الفيلم من بطولة: توم كروز وريبيكا فيرجسون، ومن المقرر أن يتم إصداره في 19 نوفمبر 2021.