جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

قصة زواج حافظ أبوسعدة من نهاد أبو القمصان

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

تصدر اسم الراحل حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان محركات البحث على جوجل، وذلك عقب حديث زوجته نهاد أبو القمصان عنه خلال برنامج معكم للإعلامية منى الشاذلى، وتعددت تصريحات نهاد أبو القمصان عن زوجها حافظ أبو سعدة.

وقالت “أبو القمصان” إن زوجها كان يحب الخصوصية لذلك كان لا يتحدث عن قصة حبهما نهائًيا: «كنا نتحدث طوال الوقت مع بعض، وعندما رحل لم أجد من أحكى له، قائلة "عاوزة أرغى معاه".

وأضافت: بعد وفاة زوجها لم يكن لديهم وقت للحزن أو الانهيار، وصممت على أن يكون له غسل يليق باسم حافظ أبوسعدة بالرغم من كورونا". 

وكشفت نهاد أبوالقمصان قصة زواجها من حافظ أبوسعدة في خلال برنامج معكم  كاشفة تفاصيل قصة ارتباطهما.

وقالت إنها هي من تقدمت لخطبة حافظ أبوسعدة وقالت إن زوجها كان زعيم سياسي كبير خلال فترة دراسته في الجامعة وكان رئيس جماعة الدراسات العربية التي تعد من الجماعات القومية الناصرية، وقُبض عليه وتم سجنه.

وأضافت: «هو كان لمح لحد إنه معجب بيا، وقعدت استنى اللي يلمح بده، واستفز فيا فكرة المساواة، مبدأيًا أنت متتكلمش عليا انت تيجي تتكلم معايا مفيش حد واصي عليا يعني، ثانيًا السيدة خديجة هي اللي خطبت الرسول، ده حقنا على فكرة».

وأوضحت: «يعني حتى في ألفاظ الجواز الإيجاب والقبول نفسه يدي للست الحق إنها لما تشوف وعاجبها تقوله أنت عاجبني وأنا عايزاك على سنة الله ورسوله، فروحت وقولتله أنت اتكلمت عليا من ورا ضهري ماجيتش قولتلي ليه».

واستكملت أنه جاوب حينها قائًلا: "أصل أنا عندي قضية واحتمال أخد إعدام، يبدو كان عايز يزوغ بموضوع الإعدام ده ولا إيه فا قولتله أنا مش فارق معايا لو خدت إعدام الله غالب بقى".