جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وفد من طلاب مدرسة الحرية النموذجية بالقاهرة يزور مشروعات العاصمة الإدارية

طلاب مدرسة الحرية
طلاب مدرسة الحرية النموذجية بالقاهرة

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إنه تم استقبال وفد من طلاب مدرسة الحرية النموذجية  "المرحلة الثانوية" بمدينة القاهرة الجديدة، لزيارة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتنسيق مع جهاز مدينة القاهرة الجديدة  تطبيقاً للمبادرة الطلابية “ معاً نبنى الجمهورية الجديدة”.

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن الزيارة بدأت باستقبال الطلاب بمقر الجهاز لتقديم شرحٍ وافٍ عن المشروعات المختلفة بالمدينة، والتعرف على مدى الإنجاز والتطور التكنولوجي وأهم المشروعات التى تميز المدينة، وذلك بحضور عددٍ من مسئولي الجهاز.

WhatsApp Image 2021-11-18 at 8.48.39 AM
طلاب مدرسة الحرية النموذجية بالقاهرة 

وأضاف المهندس شريف الشربيني، أنه تم اصطحاب الطلاب بجولة ميدانية بمشروعات المدينة والتي شملت منطقة الأعمال المركزية والحي السكني الثالث R3، والحي الحكومي وغير ذلك، كما قدم المهندس أحمد العربى، معاون رئيس الجهاز خلال الجولة شرحا عن جميع المراحل التي تم تنفيذها على أرض الواقع، وأهمية وكيفية ربط تلك المشروعات بأكبر شبكة بنية تحتية ذكية على مستوى الجمهورية، ومدى التطور الذى وصلت له المدينة.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم الرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالطلاب، والذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من حجم الأعمال بالمدينة، مؤكدين أن الزيارة ساهمت في تعزيز الشعور لديهم بالانتماء لوطنهم، وإعطاء دفعة للتفوق الدراسي بالمراحل المقبلة.  

WhatsApp Image 2021-11-18 at 8.48.40 AM
طلاب مدرسة الحرية النموذجية بالقاهرة 

وكان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء أمس، لمتابعة جاهزية المنشآت والخدمات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ تمهيدا لعملية انتقال الموظفين والتشغيل التجريبي للمباني الحكومية، اعتبارا من الشهر المقبل، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية. 

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتوجيه بسرعة إنهاء إجراءات تسليم الوحدات السكنية الجاهزة بمدينة بدر للموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى ضرورة البدء في تسليم الوحدات تباعا لمستحقيها بدءا من الشهر المقبل.

WhatsApp Image 2021-11-18 at 8.48.40 AM (1)
طلاب مدرسة الحرية النموذجية بالقاهرة 

وفي هذا الإطار تناول الدكتور صالح الشيخ بالشرح الإجراءات التي سيتم تطبيقها فيما يتعلق بحصول الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة على وحدة سكنية بمدينة بدر، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في تسليم هذه الوحدات للموظفين بدءا من الشهر المقبل.

WhatsApp Image 2021-11-18 at 8.48.40 AM (2)
طلاب مدرسة الحرية النموذجية بالقاهرة 

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه تم حصر عدد المتقدمين للحصول على وحدات سكنية سواء في مدينة بدر، أو في حي "3R" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم تحليل جميع بياناتهم، كما تم الانتهاء من تحديد عدد من معايير المفاضلة التي سيتم على أساسها إما حصول الموظف على وحدة سكنية أم لا.