جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

فى الذكرى الـ17 لاستشهاده.. افتتاح جدارية للرئيس عرفات بجنين

الرئيس الفلسطينى
الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات

أحيت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة جنين فى فلسطين ومديرية التربية والتعليم وحركة فتح، اليوم الأربعاء، الذكرى الـ 17 لاستشهاد الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات.

وأكد المشاركون على المضي قدما وفق المبادئ التي غرسها الشهيد أبوعمار، وعلى الثوابت الفلسطينية التي استشهد دونها، وفي مقدمتها العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما تم افتتاح الجدارية الوطنية للرئيس الراحل ياسر عرفات بالشراكة مع حركة فتح في مدينة جنين والتي نفذها الفنان محمد حبش.

وحضر الفعالية أحمد القسام ممثلا عن محافظ جنين أكرم الرجوب، ومديرة التربية والتعليم سلام الطاهر، والعميد محمد عبد ربه، ونائب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين العقيد فداء تركمان، ورئيس الهيئة الوطنية لتخليد الشهداء العرب محمد حبش، وأسامة بزور وعرفات قنديل ممثلين عن حركة فتح إقليم جنين، وممثلون عن المؤسسات المدنية والأمنية والتعليمية والأهلية والشعبية والرياضية والبلديات وفصائل العمل الوطني والأسرى المحررين.

وفى وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس، إنه حان الوقت أن يغير المجتمع الدولي طريقة تعامله مع سلطات الاحتلالِ الإسرائيلي، بأن ينتقل من بيانات الاستنكار والشجب للانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه إلى خطوات ملموسة.

وتابع أبومازن في كلمته في الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، إن هذه الذكرى تأتي وقضيتنا الوطنية العادلة تمر بمرحلة جد دقيقة، ربما هي الأصعب في تاريخنا النضالي.

وشدد الرئيس الفلسطينى على أنه ليس من المعقول أو المقبول أن يبقى الاحتلال جاثما على صدور الفلسطينيين إلى الأبد، كما أنه ليس من المعقول أن نبقي على الالتزام باتفاقات لا تلتزم بها إسرائيل.

وتابع الرئيس عباس خلال كلمته، “في هذِه الذكرى الأليمة، ذكرى رحيل الشهيد القائد ياسر عرفات، نجدد التمسك بوحدة الشعب الفلسطيني، والدعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، تلتزم جميع القوى المشاركة فيها بالشرعية الدولية التي اعترفت بها منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والحفاظ على القرار الوطني المستقل”.

ولد الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات "أبوعمار" فى القدس فى 4 أغسطس عام 1929، اسمه بالكامل محمد ياسر عبدالرؤوف داوود سليمان عرفات القدوة الحسينى.