جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ أسوان: طرح 4 غابات شجرية بمساحة 3387 فدانًا

اجتماع محافظ أسوان
اجتماع محافظ أسوان

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أهمية استغلال مياه الصرف الصحى المعالجة ثنائيًا في التوسع بزراعة الغابات الشجرية، من خلال طرحها للاستثمار توازيًا مع المشروعات الجديدة بإنشاء وإحلال وتجديد محطات الصرف الصحى بنظام المعالجة الثلاثية.

جاء ذلك أثناء اجتماع متابعة موقف مشروعات الغابات الشجرية على مستوى المحافظة برئاسة محافظ أسوان، وبحضور أحمد شعبان نائب المحافظ، بجانب رؤساء شركة مياه الشرب والصرف الصحى والهيئة القومية ومدينتى أسوان وأبوسمبل السياحية، بالإضافة إلى مديري الزراعة والاستثمار.

وقال المحافظ إنه فور الانتهاء من أعمال المعاينات ودراسات التربة؛ سيتم إدراج 4 مشروعات للتوسع في زراعة الغابات الشجرية في الخريطة الاستثمارية للمحافظة لتضم ألف فدان ضمن منظومة الصرف الصحى بأبوسمبل السياحية بطاقة 6 ألاف م3/ يوميًا.
وأشار إلى أنه يضاف لذلك 357 فدانًا للغابة الشجرية لمشروع الصرف الصحى بقرى وادى كركر بطاقة 3.5 ألف م3/ يوميًا، علاوة على 30 فدانًا للغابة الشجرية لمشروع الصرف الصحى بقرية الأعقاب بطاقة 500 م3/ يوميًا، فضلًا عن 2000 فدان لمشروع الصرف الصحى بمحطة 40 بالعلاقى بطاقة 75 ألف م3/ يوميًا. 

جدير بالذكر أن أمس الثلاثاء، قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد مصنع البلاط التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بالمنطقة الصناعية بالعلاقى والذى بدأ العمل فيه منذ عام 2011 بطاقة 22 ألف متر من البلاط الأنترلوك المتنوع الأشكال والأحجام، بالإضافة إلى إنتاج البلدورات وصيانة القديم منها، والمصنع يضم عدد 2 خط إنتاج للإنترلوك والبلدورات إحداهما بقدرة 15 حصانًا، والآخر بقدرة 20 حصانًا، بالإضافة إلى معدات أخرى مساعدة.