جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وكيل وزارة الصحة بقنا : 768 ألفا بالمحافظة تلقوا لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور راجي تاوضروس، إن 768 ألف مواطن ومواطنة تلقوا لقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد على مستوى مراكز المحافظة.


وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، أن 480 ألفا تلقوا الجرعة الأولى و288 ألفا تلقوا الجرعة الثانية من خلال 28 مركزا ثابتا لتلقي اللقاح و40 فريقا متنقلا.


وأكد "راجي" أن الدولة والحكومة تولي قطاع الصحة اهتماما كبيرا خاصة في مواجهة الوباء حيث يتوافر بالمديرية جميع اللقاحات المعتمدة عالميا من منظمة الصحة العالمية.


وشدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والإسراع في الحصول على اللقاح.


وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 522 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 283747 حتى الإثنين.

 

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 929 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 54 حالة جديدة.

 

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

يُذكر  أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد ، هو 338414 من ضمنهم 283747 حالة تم شفاؤها، و 19130 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".