جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الأنفاق: المونوريل يستوعب نقل 45 ألف موظف بالساعة الواحدة

المونوريل
المونوريل

قال الدكتور عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه من المخطط أن يتم نقل ما يقرب من ٤٥ ألف موظف في الساعة الواحدة من خلال وسيلة النقل الحديثة المونوريل.

وأضاف "والى" في تصريحات لـ"الدستور"، أن القدرة الاستيعابية للمونوريل تصل إلى ٤٥ ألف راكب في الساعة الواحدة وهو رقم ضخم يساهم في نقل الموظفين بشكل سريع وهو ما يوفر الوقت بشكل كبير، وبالتالي يقلل التكلفة الاقتصادية لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية، خاصة أنه يختصر زمن الرحلة بشكل كبير، حيث سيختصر الرحلة من بداية الخط فى محطة الاستاد بمدينة نصر حتى العاصمة الإدارية فى زمن يتراوح بين 40 حتى 45 دقيقة وهو إنجاز ضخم للوقت.

وتابع رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الموظفين سيتمكنون من الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال وسيلة نقل واحدة حضارية بدلا من التنقل عبر أكثر من وسيلة وهو توفيرا للوقت والمجهود لافتا إلى أنه فى حال استقلال أكثر من وسيلة كان الأمر سيصبح أكثر تعقيدا والتكلفة والمدة للوصول للعاصمة الإدارية الجديدة بأكثر من وسيلة نقل ستتضاعف وكذلك التكلفة.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أنه سيكون هناك اشتراكات خاصة للموظفين داخل المونوريل وذلك لتقليل التكلفة لهم وهو جهد كبير من الدولة لتوفير كافة السبل المريحة للموظفين خلال تنقلهم بالمونوريل لمتابعة عملهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أنه حتي الوقت الحالى لم يتم تسمية المحطة ولكن هناك محطة تحت مستوى حي الموظفين.

جدير بالذكر أن مشروع المونوريل يتكون من ٢٢ محطة علوية ويتم تنفيذه على مرحلتين وتمتد المرحلة الأولى العاصمة الإدارية حتى مسجد المشير بطول 45 كم وتمتد المرحلة الثانية حتى محطة  الاستاد، وشركة الستوم العالمية ستقوم بتنفيذ نظم الإشارات والاتصالات والتحكم بطول مسار المشروع