جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

السجن 7 سنوات لعاطل انتحل صفة ضابط شرطة وسرق طالبين بالإسكندرية

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار إسماعيل عطية إسماعيل، رئيس المحكمة، بمعاقبة عاطل بالسجن لمدة 7 سنوات، بعد اتهامه بسرقة طالبين بعد انتحال صفة ضابط شرطة، صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين أشرف محمد الجميل، وعبد الكريم فخري ابو النصر، وسكرتير الجنايات سعد أحمد.

ترجع أحداث القضية رقم 19691 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة سيدي جابر، عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة سيدي جابر ببلاغ من طالبان يفيد بقيام المتهم بسرقتهم بدائرة القسم.

وتوصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة سيدي جابر أنه حال سير كل من ي.ع.م، طالب وم.ه.م، طالب، أثناء نزولهم نفق كامب شيزار طريق الكورنيش فؤجوا بالمتهم ب.إ.ح، عاطل، بانتحال صفة ضابط واستخرج بطاقة ووضع يده على سلاح في جنبه وقام بتفتيشهما واستولي منهما على هاتفين محمولين وحافظات النقود خاصتهم.

وتبين أنه ردد عليهم عبارات هل لكم نشاطا سياسي أو بتتعاطى حاجة وطلب منهم الذهاب إلي أحد الكافيهات بالكورنيش لإحضار جهاز الكشف علي المسجلين من أحد الضباط هناك وابلغهم أنه موجود في نقطة المرور بالكورنيش وعند عودتهم بعد السؤال على الشخص الذي قام بابلاغهم به لم يجدوه وتبين لهم قيامه بسرقتهم وفر هاربا.

وبتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليه وبعرضه على النيابة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية.