جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«شبيجل الألمانية»: وفاة غامضة لدبلوماسى روسى سقط من النافذة ببرلين

السلطات الألمانية
السلطات الألمانية

عثرت السلطات الألمانية مؤخرًا على دبلوماسي روسي ميتا بالقرب من مبنى الإدارة القنصلية بالسفارة الروسية في برلين، وفقًا لما كشفت عنه وسائل إعلام ألمانية، اليوم الجمعة.

وذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية نقلًا عن شرطة المدينة، فإن الرجل سقط من إحدى نوافذ المبنى.

ووفقًا لما أوردته المجلة الألمانية، عثرت شرطة برلين في صباح 19 أكتوبر الماضي على جثة رجل بالقرب من المبنى، ولم تتمكن من إنعاشها.

ويعتقد أن الرجل يبلغ من العمر 35 عامًا، وهو السكرتير الثاني للسفارة، وكان قد تم اعتماده منذ صيف 2019 وقد سقط من الطابق العلوي للمبنى.

وأفادت مصادر أمنية بأن ملابسات السقوط المزعوم وسبب الوفاة مجهولة حتى الآن.

ووفقًا للمجلة، تم نقل جثة الدبلوماسي إلى روسيا، بينما رفضت السفارة الروسية في ألمانيا التعليق على الموضوع لأسباب أخلاقية، بدورها رفضت وزارة الخارجية الألمانية التعليق على الموضوع.

وتحدثت المجلة أنه، وفقًا لأجهزة الأمن الألمانية، كان الدبلوماسي ضابطًا سريًا ضمن جهاز المخابرات الروسية.

وتعليقًا على تقرير المجلة، أكد المتحدث باسم الخارجية الألمانية كريستوفر بورجر أن الوزارة على علم بوفاة موظف بالسفارة الروسية في برلين، لكنها لن تعلق على تفاصيل الحادث لأسباب تتعلق بحماية البيانات الشخصية.

وقال بورجر في تصريحات صحفية اليوم الجمعة: "أستطيع أن أقول إن وزارة الخارجية على علم بهذا الحادث، يرجى تفهم حقيقة أنه لأسباب تتعلق بحماية البيانات الشخصية للمتوفي وأقربائه، لا يمكنني ذكر تفاصيل أخرى".