جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط شخص بتهمة تزوير سجل تجاري للحصول على قرض مالي كبير

تزوير
تزوير

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص، وذلك بتهمة قيامه بتزوير سجل تجاري، وتقديمه إلى أحد البنوك حتى يتمكن من الاستيلاء على قرض مالي كبير في القاهرة.

البداية كانت بورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تفيد بقيام (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة)، بالتقدم لمسئولى أحد البنوك طالبًا الحصول على قرض مالى، ومن ضمن المستندات المقدمة منه سجل تجاري "مزور" منسوب صدوره إلى أحد مكاتب السجل التجاري بالقاهرة"خلافًا للحقيقة"،  كونه صاحب مصنع ملابس جاهزة كائن بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة، ومن خلال ذلك تمكن من استلام القرض المالي والاستيلاء على قيمته.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة، وبحوزته (قيد فى السجل التجاري منسوب صدوره إلى إحدى مكاتب السجل التجارى بالقاهرة باسمه "مزور" – هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين احتوائه على صور من السجل التجاري المزور والمُستخدم فى الواقعة").

بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه ، وقيامه بتزوير السجل التجاري عن طريق استخدام برنامج "الفوتوشوب"، وتحميله على هاتفه المحمول وطباعته بإحدى مقاهي الإنترنت بالقاهرة.