جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

سلطنة عمان وألمانيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك

 السلطاني العماني
السلطاني العماني الفريق أول سلطان بن محمد النعماني

بحث وزير المكتب السلطاني العماني، الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، خلال لقائه بوزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية نيلز آنن، والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين .
واستعرض الجانبان- وفقًا لوكالة الأنباء العمانية اليوم الأربعاء- مسيرة العلاقات الثنائية التي تربط الجانبين في كافة المجالات وتطويرها، بما يحقق التعاون المشترك، بالإضافة إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك .
من جانبه، أكد وزير المكتب السلطاني العماني، خلال اللقاء، عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين.
وعلي صعيد آخر.. أكدت سلطنة عُمان في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك أن تركيزها أثناء عضويتها في المجلس الاقتصادي والاجتماعي سيكون على دعم مسار التنمية المستدامة الشاملة ضمن الخطط الوطنية الموضوعة، والتي تتسق مع المقاصد النبيلة للأمم المتحدة.

ووفقًا لوكالة الأنباء العمانية، دعت السلطنة في الكلمة التي ألقاها الدبلوماسي سلطان بن محمد الفزاري إلى التركيز في مواجهة جائحة كورونا كوفيدـ 19، لحين انحسارها والتعافي منها في ضوء استمرار معاناة العديد من دول العالم من تأثيراتها وتداعياتها.

وعلى صعيد آخر، بحثت لجنة الأخوة الأردنية العُمانية في مجلس الأعيان الأردني، الثلاثاء، مع سفير سلطنة عُمان لدى المملكة، الشيخ هلال بن مرهون بن سالم المعمري، علاقات التعاون بين البلدين، لا سيما البرلمانية.

ودعا رئيس اللجنة، العين جمال الخريشا- في تصريحٍ أوردته وكالة الأنباء الأردنية- إلى تفعيل الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون القائمة في المجالات؛ الاقتصادية، والتجارية، والصحية، والزراعية، والبحثية، والتعليمية، التي أسهمت بتحقيق التنمية الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

من جهته، أشاد السفير العماني بالعلاقات المتميزة بين السلطنة والأردن، التي تحظى برعاية واهتمام، مؤكدًا أهمية التعاون والتنسيق في مجال التعليم، مع تزايد أعداد الطلبة العُمانيين في الجامعات والمعاهد الأردنية.