جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أسعار زيوت الطعام بالسوق المحلي اليوم

زيت الطعام
زيت الطعام

استقرت أسعار زيت الطعام لدى تجار الجملة في السوق المحلي، اليوم الأربعاء 3 نوفمبر 2021، حيث تراجعت أسعار زيت الصويا المكرر، وسعر زيت الأولين أيضًا، بينما ثبتت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، واستقرت أسعار زيت الذرة الخام والمكرر على الصعيد المحلي.

واستقرت أسعار زيت الذرة في السوق المحلي، حيث سجلت أسعار زيت الذرة الخام في السوق المحلي، ثباتًا عند 18,500 جنيه للطن ،كما استقرت أيضًا أسعار زيت الذرة المكرر بالسوق المصري، ليسجل سعر الطن 24,500 جنيه وأيضًا شهدت أسعار زيت عباد الشمس مكرر، استقرارًا ليسجل سعر الطن 26,600 جنيه كما ثبتت أسعار زيت الأولين ، في السوق المحلي، ليسجل سعر الطن 22,000 جنيه للطن وأيضاً استقرت أسعار زيت الصويا المكرر في السوق ، لتبلغ القيمة الشرائية 24,600 جنيه.

وأكد الدكتور أحمد عبدالوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، عن قرب انتهاء وزارة التموين والتجارة الداخلية من الدراسات الخاصة بإعادة هيكلة شركات الزيوت الحكومية بحيث يتم إنشاء كيانات جديدة مع تطوير الكيانات الموجودة بالفعل بهدف إقامة أكبر مصنع للزيوت في الشرق الأوسط.

وقال عبدالوهاب إن الدراسة تضم شركات الزيوت الحكومية وهي الاسكندرية للزيوت والصابون، طنطا للزيوت والصابون، أبو الهول للزيوت والمنظفات، والنيل للزيوت والمنظفات، وشركة الزيوت المستخلصة.

كان قد أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات سابقة، إنه سيتم تطوير قطاع الزيوت بتكلفة مبدئية تصل إلى 5.5 مليار جنيه في الخمسة مصانع في برج العرب وسوهاج وكفر الزيات وطنطا وجار وضع الخطة التنفيذية للتطوير.

وأوضح عبدالوهاب أنه بالنسبة لمصنع الزيوت في كفر الزيات كان معدل الإنتاج اليومي 400 طن يوميا حتى عام 2020 وارتفع بداية العام الجاري 2021 إلى 500 طن يوميا زيوت بعدد 250 ألف زجاجة في اليوم، منقسمة إلى 50% لزجاجة 800 مللي، و50% لزجاجة 1 لتر .

وأشار إلى أن تكلفة تحويل مصنع الشركة في كفر الزيات من العمل بالسولار والمازوت إلى غاز طبيعي بلغ 30 مليون جنيه، وذلك من خلال أرباح الشركة.

وقال عبدالوهاب أن إنتاج الشركة سنويًا من الزيوت والأعلاف والصابون والمنظفات يصل إلى 195 ألف طن بحجم إيرادات 2.8 مليار جنيه بصافي أرباح 45 في العام المالي 2020/2021.

وزير التموين التموين الإسكندرية وزير التموين والتجارة الداخلية وزارة التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي السوق المصري وزارة التموين والتجارة زيت الطعام زيت عباد الشمس الحكومية التموين والتجارة اليوم الأربعاء مليار جنيه زيت الصويا أسعار الزيت يوم الاربعاء التموين والتجارة الداخلية الاسكندرية للزيوت والصابون الحكوم سعر زيت الأولين أسعار زيت الذرة الخام والمكرر سعار زيت الذرة المكرر أسعار زيت الذرة الخام والمكرر على الصعيد المحلي الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أسعار زيت عباد الشمس مكرر سعار زيت عباد الشمس المكرر أسعار زيت الصويا المكرر زيت الأولين لدكتور علي المصيلحي زيت الصويا المكرر سعر الطن زيت الذرة الخام والمكرر زيوت الطعام القيمة الشرائية وزير التموين والتجارة الدكتور علي المصيلحي زيت عباد الشمس المكرر تطوير قطاع الزيوت زيت الذرة الخام أسعار زيت الذرة المكرر أسعار زيت عباد الشمس المكرر أسعار زيوت الطعام أسعار زيت الطعام أسعار زيت الذرة الخام رئيس مجلس الموجودة