جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

آوانى طهي وسفرة.. أدوات لا غنى عنها في مطبخك

آوانى طهي وسفرة
آوانى طهي وسفرة

يعتبر المطبخ المنظم والمجهز قادرا على جعل حياتك أسهل بكثير، يجنبك الشعور بالإرتباك، لذلك من الضروري توافر كافة الأشياء الأساسية فيه، وفيما يلي قائمة بأبرز الأدوات التي يجب توافرها في المطبخ.

 
معدات تحضير الطعام

 تشمل السكاكين سواء سكين الشيف، سكين التقشير،مبراة السكاكين، سكين الخبز ، اللولب الحلزوني ، لوح التقطيع ،المصفاة ، المبشرة وأداة تدوير السلطة ، أكواب القياس والملاعق، وفقا لموقع spruce.


معدات الطهيأ

حرصى علي توافر  القدر والشواية الكهربائية ، المقلاة، أدوات الشواء،مقلاة تحميص ، وطبق الفرن بالإضافة إلي صفيحة التحميص وملعقة التقليب والهراسة ، قفازات فرن.


معدات التقديم

ألواح التقديم الخشبية مع  طبق كبير مربع، ومغرفة ، وشوكة المعكرونة  والملاعق ،بالإضافة إلي  قاطعة البيتزا ، حاملات الأكواب وفتاحة الزجاجات.
 

أشياء يجب توافرها في المطبخ 

بطانات الرفوف

 إذا كنت ترغب في حماية الأدراج والخزائن من الرطوبة والخدوش وتسهيل التنظيف يمكنك إضافة بطانات للأرفف، وينصح باستخدام الرف أو بطانة الدرج الصحيحة مع عناصر مختلفة في المطبخ  مما يعني تخزينًا آمنًا ومطبخًا أكثر تنظيم.

 

حصير المطبخ

هناك أداة أخري مفيدة  هي إضافة حصائر أرضية المطبخ، وعادة ما يتم إضافتها في المنطقة المحيطة بالمغسلة بحيث يتم امتصاص أي انسكاب أو رطوبة على الأرض بسرعة.حصائر المطبخ لا تحمي أرضية المطبخ فقط بل تحميك أنت كذلك  من خطر الإمزلاق والسقود أثناء تواجدك في المطبخ.

 

أساسيات التنظيف

المطبخ النظيف ضروري للحفاظ على طعامك آمنًا من البكتيريا والالتهابات الأخرى. لذلك ، عندما تقوم بإعداد قائمة أساسيات المطبخ ، قم بإضافة عناصر التنظيف، و إليك قائمة سريعة بالأساسيات الحديثة للمطبخ:

-منظف ​​بخار الميكروويف
-موزع الصابون المستشعر
-قفازات غسيل الأطباق من السيليكون
-رف تجفيف الصحون
-صنبور المطبخ مع سحب البخاخ
-مكشطة الفتات
-صناديق للنظافة