جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

افتتاح أول مركز لإدارة المخلفات الإلكترونية بجامعة طنطا على مستوى الجامعات

صوره من الحدث
صوره من الحدث

قال الدكتور علاء حلويش، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، إن افتتاح أول مركز إدارة المخلفات الإلكترونية على مستوى الجامعات، يهدف إلى خلق فرص عمل للطلاب لإقامة المشروعات الصغيرة فى هذا التخصص.

IMG-20211025-WA0030

وافتتح الدكتور حمدي شعبان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وشئون البيئة، والدكتور ممدوح رشوان أمين عام الاتحاد العربى للشباب والبيئة ورئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة، أول مركز إدارة المخلفات الالكترونية بكلية التربية الرياضية بمشاركة جهاز تنظيم إدارة المخلفات، تحت إشراف الدكتور علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية جامعة طنطا.

وأكد الدكتور علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، أن المبادرة جاءت لتنفيذ إحدى مبادرات الاتحاد العربي للشباب والبيئة والتي تهدف إلى إدارة المخلفات الإلكترونية الخطرة والتي تهدد البيئة والمواطنين.

IMG-20211025-WA0031

وأشار عميد كلية التربية الرياضية إلى أن المبادرة تهدف إلى خلق فرص عمل للطلاب لإقامة المشروعات الصغيرة فى هذا التخصص، مشيرًا إلى أن اختيار كلية التربية الرياضية صادف أهله لوجود العديد من الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة القياس والكمبيوتر.

IMG-20211025-WA0032

وأضاف الدكتور علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية أن الكلية ستصبح مركزًا للجامعة لتجميع المخلفات الإلكترونية والتعاقد مع الشركات المتخصصة لإداراتها والاستفادة منها مما يمثل عائدا للكلية والجامعة، مشيرًا إلى أن المركز يعتبر مركزًا للتخلص من المخلفات الإلكترونية الخطرة علاوة على وجود بعد آخر وهو دعم مشروعات التمويل الذاتى للكلية وتوفير فرص عمل للطلاب ومجال لتطبيق البحوث الخاصة بصناعة الرياضة وتكنولوجيا المعلومات.