جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

نصف مليون جنيه للرعاية الاجتماعية للأطباء وأسرهم أكتوبر الجارى

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أعلنت اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء عن ملخص أعمالها خلال شهر أكتوبر الجاري في تقديم أوجه الرعاية الاجتماعية للأطباء وأسرهم التي تكلفت 649 ألف جنيه، موضحة أن المبلغ شمل تقديم الدعم الدراسي لـ23 أسرة بمبلغ 72 ألف جنيه والدعم العلاجي في الحالات الطارئة بمبلغ 27 ألف جنيه، كما قامت اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء بتقديم الدعم لأسر 14 شهيدا وشهيدة من الأطباء والطبيبات جراء فيروس كورونا بإجمالي 550 ألف جنيه.

 وأعلنت الدكتورة إيمان سلامة، مقرر اللجنة الاجتماعية بالأطباء، عن أن عدد أسر شهداء كورونا المستفيدين من دعم النقابة منذ بدء الجائحة بلغ 275 أسرة تم تقديم الدعم لهم بإجمالي 11 مليونا و390 ألف جنيه بخلاف أوجه الدعم المقدمة من اتحاد المهن الطبية.

وأشارت سلامة إلى أن تقديم الدعم للأطباء وأسرهم في كل النواحي الاجتماعية، هو من أولويات مجلس نقابة الأطباء.

 كما جددت مقرر اللجنة الاجتماعية مطالبة نقابة الأطباء بالحقوق العادلة للأطباء نحو بدل عدوى مناسب للأطباء ومعاش وفاة إصابة وتعويض مادي مناسب لجميع أسر الأطباء الذين استشهدوا أثناء تأدية واجبهم.

يذكر أن اللجنة الاجتماعية أعلنت عن رقم هاتف وواتس 01008447501 للتواصل معها والمشاركة.

وكان مجلس النقابة العامة للأطباء، قد أعلن في أول اجتماع له عقب إعلان نتائج انتخابات التجديد النصفى 2021، عن التشكيل الجديد لأعضاء هيئة المكتب الذي يشمل (الوكيل، الأمين العام، الأمين العام المساعد، أمين الصندوق، أمين الصندوق المساعد)، بالإضافة إلى مقررى اللجان النقابية.

وأفاد الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، بأن الاجتماع أسفر عن انتخاب الدكتورة رانيا العيسوي وكيلًا للمجلس، الدكتور أيمن سالم أميناً عاماً، الدكتور أحمد حسين أميناً عاماً مساعداً، الدكتور أبوبكر القاضى أميناً للصندوق، والدكتور مصطفى عشوب أمينا مساعداً للصندوق.