جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير التموين يفتتح المنطقة اللوجستية في طنطا خلال أيام بتكلفة 6 مليارات جنيه

وزير التموين
وزير التموين

كشف مصدر بارز بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، سيفتتح الأسبوع المقبل المرحلة النهائية للمنطقة اللوجستية التجارية بمدينة طنطا، والتي تعد أول وأكبر منطقة خدمية تجارية لوجستية يتم إقامتها في المحافظات، بتكلفة إجمالية تتخطى 6 مليارات جنيه.

كان قد كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في بيان له،  أن المنطقة التجارية واللوجستية في طنطا يتم تنفيذها بين شركة «فيرن برو جلوبال» للاستثمار وجهاز تنمية التجارة الداخلية، على مساحة 83 فدانا، ما يجعلها تتوسط 10 محافظات في منطقة وسط الدلتا.

وأوضح أن تلك المنطقة تقوم بتقديم الخدمات التجارية والترفيهية بكل أنواعها وكذلك اللوجستية لنحو 42 مليون نسمة، إضافة إلى توفير أكثر من 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ولفت إلى أن تلك المنطقة تضم أكبر مركز تجاري على مستوى محافظات الجمهورية على مساحة 135 ألف متر مربع، والذي يضم هايبر ماركت وتوكيلات تجارية و7 دور عرض سينمائية، وأكبر منطقة لوجيستية للأدوية بأحدث التكنولوجيا العالمية لتوفير الأدوية لمواطنى الدلتا.

وأشار عشماوي إلى أن المنطقة تضم أيضا معارض تجارية وأسواقا مفتوحة وأسواق جملة ومنطقة لبيع وصيانة السيارات والمعدات والآلات المتنوعة، ومكاتب إدارية مزودة بجميع مستلزمات الإدارة الحديثة، تسهم في تواجد الشركات العالمية بمحافظات الدلتا.

وأوضح أن المنطقة التجارية واللوجستية فى طنطا تضم أيضا قاعات مؤتمرات، وناديا رياضيا اجتماعيا، وفندقا عالميا، وخدمات حكومية، ومحطة خدمة وتموين سيارات، كما تم تزويد المنطقة التجارية اللوجيستية بمرافق مستقلة من كهرباء ومياه وصرف صحى وغاز طبيعى وشبكة اتصالات وشبكة إنترنت حديثة من خلال أجهزة الدولة المختلفة.

وتتضمن  المنطقة التجارية/اللوجستية بمدينة طنطا مولاً تجارياً، وقاعات مؤتمرات تساهم فى إقامة الفعاليات الكبرى بمحافظة الغربية والمحافظات المجاورة وتضم أكبر نادى رياضي اجتماعي بالمنطقة يسهم فى استيعاب الشباب وتواصل الأجيال والمحافظة على الأجيال الناشئة وفندق على مستوى عالي يسهم في استضافة الشخصيات المرموقة بالإضافة إلى معسكرات الشباب وأهالي الدلتا وخدمات حكومية محطة خدمة وتموين سيارات كما تم تزويد المنطقة التجارية اللوجيستية بمرافق مستقلة من كهرباء ومياه وصرف صحي وغاز طبيعي وشبكة اتصالات وشبكة انترنت حديثه من خلال أجهزة الدولة المختلفة.