جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

من أجل حياة كريمة.. فتح حسابات بنكية لأبناء دور الرعاية

بنك ناصر
بنك ناصر

أكدت وزارة التضامن تقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة للطفل اليتيم، خاصة من ذوي الهمم تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية ولتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

أوضحت الوزارة أنه تم فتح حسابات "ولادنا مستقبلنا" الخاص بحسابات الأيتام فى بنك ناصر الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية الشرعية ومع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وجمعية النور المحمدي، حيث تم الإتفاق علي فتح دفاتر حسابات استثماريـة للأطفال بعوائد مميزة ولا يتم السحب منها إلاّ بعد بلوغهم سن الثامنة عشر عامًا، ما يكفل لهم كرامتهم ويحقق اعتمادهم على أنفسهم.

أشارت إلى أن الأيتام من الفئات المستهدفة فى الدعم النقدي "كرامة"، ويصل عددهم 50 ألف يتيم مستفيد، وجاري حصر الباقي من خلال قاعدة البيانات المتوفرة فى الجمعيات الأهلية.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن، إن الطفل اليتيم يحصل على معاش كرامة بقيمة 350 جنيهًا شهريًا، موضحة أن الوزارة تعمل على تعبئة موارد لهم، وتوفير تمويل متميز يضمن استكمال تعليمهم الجامعي، ودعم إضافي لمن يحصل على درجات عالية، كما نعمل على تفعيل خط ساخن يقوم عليه منهم فيهم، بمعنى أنهم سيستقبلون شكاوى إخوتهم، ويوفون الوزارة بتقرير عما يحدث داخل المؤسسات.

وأشارت إلى توفير بيئة تنموية لهم  تحتوي على أماكن ليس فقط للإقامة، ولكن أيضا للرياضة، والفن و المسرح، وأيضا مكان للتغذية، والكترونيات وتوفير مساحات خضراء بدور الرعاية، بالإضافة إلى أماكن للمشرفين حيث العمل على توفير بيئة داعمة لهم، مؤكدة أن بناتنا وأولادنا في دور الرعاية لهم كافة الحقوق وتدعمهم الوزارة بأقصى ما يمكن لتعظيم قدراتهم وتمكينهم علميًا ومهنيًا. 

وترعى وزارة التضامن قرابة 428 ألف يتيم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية الشريكة، إضافة إلى 520 مؤسسة رعاية أيتام وكريمي النسب لديها 10 ملايين طفل يتيم.