جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إسماعيل مختار: افتتاح «حلم جميل» على المسرح العائم.. الخميس

اسماعيل مختار
اسماعيل مختار

يفتتح الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، العرض المسرحي الجديد "حلم جميل"، من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح بقيادة الفنان أيمن عزب، ومن إخراج إسلام إمام، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 21 أكتوبر الجاري، على المسرح العائم الكبير بالمنيل، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وقال الفنان أيمن عزب، مدير الفرقة، إن العرض يُعد تجربة مختلفة، وهو العمل الأضخم إنتاجيًا في تاريخ فرقة المسرح الكوميدي، مشيرًا إلى أن العرض غنائي استعراضي مأخوذ عن عمل للفنان العالمي شارلي شابلن، مما يُضفي عليه تميزا في الشكل بالإضافة للمضمون، وهو التجربة الفنية الأولى للمخرج إسلام إمام، على المسرح الكوميدي.

ويدور العرض المسرحي "حلم جميل"، حول شاب صعلوك يجول  في الشوارع، ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر، ويحاول إنقاذه فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، ويظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم، وتتوالى الأحداث.

يشارك في بطولة العرض كل من: سامح حسين، سارة درزاوى، عزت زين، رشا فؤاد، جلال هجرسي، ناجح نعيم، طارق راغب، دراماتورج: طارق رمضان، ديكور: حازم شبل، ملابس: نعيمة عجمي، موسيقى: هشام جبر، أشعار: طارق علي، استعراضات: ضياء شفيق، إضاءة: أبوبكر الشريف، ومن إخراج إسلام إمام.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، عن تكريم فناني الإسكندرية المرشحين والفائزين بجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ١٤، وذلك ضمن احتفالية "نسيم البحر" التي تُقيمها فرقة مسرح الإسكندرية بالبيت الفني للمسرح، بقيادة المخرج محمد مرسي، وذلك غدا الأربعاء، على مسرح "ليسيه الحرية" بالإسكندرية في تمام الثامنة مساءً.

وتتضمن الاحتفالية، تكريم فريق عمل العرض المسرحي "قاع"، من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية بالبيت الفني للمسرح، وهو العرض المرشح  لجائزة أفضل عرض ثانٍ بالمهرجان القومي للمسرح المصري، والحاصل على جائزة أفضل إضاءة للفنان إبراهيم الفرن. 

ويُقدم ضمن احتفالية "نسيم البحر"، عرضا قصيرا لمادة الرقص لورشة "ابدأ حلمك" بالإسكندرية، تحت إشراف الفنان محمد ميزو، بالإضافة إلى حفل غنائي تحييه إسراء أحمد ومحمد عوض.

ويناقش العرض المسرحي "قاع"، فكرة الوجود الإنساني، ورحلة الحياة على الأرض بما تحمله من صراعات ما بين الإنسان ووجوده، الذي لا يعرف غايته من جانبٍ، وما بينه وبين بني جنسه لضمان البقاء والهيمنة على الثروات من جانبٍ آخر، بالإضافة لصراعه ضد شيطانه، ويعتمد العرض على التنقل بين التمثيل الكوميدي والتراجيدي، وكذلك الرقص والغناء واستخدام الجرافيك.

والعرض المسرحي "قاع"، مشروع تخرج الدفعة الأولى من ورشة "نجوم المستقبل"، وهو من تأليف محمود محسن، كريوجراف: محمد ميزو، ديكور وملابس: وليد جابر، تأليف موسيقى: محمد شحاتة، تصميم إضاءة: إبراهيم الفرن، أشعار: د.محمد مخيمر، وإخراج محمد مرسي.