جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ المنوفية يلتقي بـ77 حالة من الحالات الإنسانية (صور)

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

التقى اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، صباح اليوم الإثنين، بعدد من الحالات الإنسانية وذوي الهمم والأسر الأولى بالرعاية والبالغ عددهم (77) حالة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك ضمن سلسلة لقاءات رد الجميل والتي تنظمها المحافظة للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم دعمًا لمبدأ التكافل الاجتماعي، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل المباشر لتوفير حياة كريمة.

IMG-20211018-WA0035
محافظ المنوفية يلتقي بـ77 حالة من الحالات الإنسانية 

جاء ذلك بحضور نائبه الأستاذ محمد موسى، واللواء علاء رشاد السكرتير العام، واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد، والنائب محمود شرارة عضو مجلس الشيوخ، والأستاذ محمد موسي رئيس جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، والمهندس أسامة مدكور رجل الأعمال، والأستاذ إمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذ محمد ربيع منسق حياة كريمة بالمحافظة.

IMG-20211018-WA0034
محافظ المنوفية يلتقي بـ77 حالة من الحالات الإنسانية 

وفى بداية اللقاء أعرب محافظ المنوفية عن سعادته بلقائه بالحضور وحرصه الدائم للاستماع إلى مطالبهم، مقدمًا التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف ومؤكدًا على أن مكتبه مفتوح دائمًا أمامهم لتذليل العقبات وحل أي مشكلات تواجههم، مستشهدًا بحديث الرسول الكريم "خير الناس أنفعهم للناس"، مشيرًا إلى أن تقديم تلك المساعدات لهو حق أصيل من حقوقهم والذي ترعاه الدولة لتخفيف العبء عن كاهلهم، مشيدًا بدور رجال الأعمال ومساهمتهم الفعالة في دعم الأسر الأولى بالرعاية.

IMG-20211018-WA0037
محافظ المنوفية يلتقي بـ77 حالة من الحالات الإنسانية 

وفي جو يسوده البهجة والسرور قام محافظ المنوفية بتسليم (43) كرسي كهربائي وإعانات مالية لذوي الهمم مراعاة لظروفهم الصحية والاجتماعية، كما تم تقديم "مساعدات مالية وشنط مواد غذائية وشنط مدرسية وكوتشيات" لعدد من الحالات الإنسانية وذلك بقيمة إجمالية (800 ألف جنيه) دعم من المحافظة ومشاركة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني. 

IMG-20211018-WA0036
محافظ المنوفية يلتقي بـ77 حالة من الحالات الإنسانية 

ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بسرعة إنهاء إجراءات صرف المعاش لأحد المواطنين من ذوى الهمم من ناحية ميت عفيف بالباجور وكذا التواصل مع مواطنة بقرية الأطارشة بالباجور لتسليمها كارت الخدمات المتكاملة، كما وجه بتوفير كشك كمصدر رزق ثابت لأحد المواطنين من ذوى الهمم من ناحية أشمون.

IMG-20211018-WA0032
محافظ المنوفية يلتقي بـ77 حالة من الحالات الإنسانية 

وخلال اللقاء أهدت إحدى الحالات الإنسانية من ذوى الهمم "بورتريه" من أعمالها كهدية تذكارية للمحافظ تقديرًا لمجهوداته في رعاية ذوى الهمم، هذا وقد أمر المحافظ على الفور بتسليم كرسي كهربائي لمواطنة بناحية حي شرق شبين الكوم متزوجة وتعول ثلاثة من الأبناء من ذوي الهمم، كما تضمن اللقاء صرف مساعدة مالية لمواطنة بناحية مناوهله مركز الباجور تعول طفلة مريضة تعانى من ضمور كامل بالمخ وليس لديها مصدر دخل، وصرف مساعدة مالية لمواطنتينن إحداهما بمركز شبين الكوم والأخرى بناحية الغوري مركز بركة السبع يعانون من مرض سرطان الثدي ويتلقيان العلاج الكيماوي ، فضلاً عن صرف مساعدة مالية لمواطنان بمركز الباجور إحداهما بالجزيرة الشرقية يعانى من ضمور بخلايا المخ وضعف بالأطراف الأربعة وتشنجات وعدم القدرة على الكلام، والآخر بناحية كفرالدوار ويعاني من مرض مزمن بالمخ ويعول بنتين في سن الزواج ولا يوجد لديه مصدر دخل ينفق منه.

IMG-20211018-WA0033
محافظ المنوفية يلتقي بـ77 حالة من الحالات الإنسانية 

هذا ووافق محافظ المنوفية على صرف مساعدة مالية لمواطنة بمركز شبين الكوم مطلقة وتعانى من مرض الفشل الكلوي، ومواطن آخر بناحية شبرا خلفون يعانى من ضمور بعضلات الجسد وملازم الفراش وليس لديه مصدر دخل.

IMG-20211018-WA0030

كما أشار محافظ المنوفية إلى أنه يتم صرف مساعدات مالية لحالات أخرى من خلال لجنة المساعدات، حيث يتم بحث كل الحالات الإنسانية وصرف مساعدات مالية لها بصفة دورية  فضلًا عن اللقاءات المستمرة.

IMG-20211018-WA0031

وفى نهاية اللقاء أكد محافظ المنوفية حرصه واستمراره في التواصل الدائم والمباشر مع جميع مواطني المحافظة للتعرف على مدى احتياجاتهم ومناقشة مطالبهم وتوفير الحلول المناسبة لها وفقًا للوائح والقوانين المتبعة.

IMG-20211018-WA0028
محافظ المنوفية يلتقي بـ77 حالة من الحالات الإنسانية