جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

احتفالًا بالمولد النبوى.. تعليم أسوان: حلقات عن السيرة النبوية والتاريخ الإسلامي

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بأسوان

أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن تنظيم توجيه الدراسات الاجتماعية سلسلة حلقات عن التاريخ الإسلامي والسيرة النبوية احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتضمن منشور مديرية التربية والتعليم بأسوان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  بيتين لقصيدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تضمنت "هذا رسول الله هذا المصطفى •• هذا لرب العالمين رســول
صلى عليك الله ياعلم الهدى •• ما حَنّ مشتاق وسار دليل"، بالإضافة إلى عرض فيديو بموسيقى ومجموعة من الصور لحلوى المولد النبوي الشريف.

جدير بالذكر أن الحملة القومية للكشف عن أمراض سوء التغذية «السمنة والنحافة المرضية والتقزم» ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة انطلقت للكشف على تلاميذ المرحلة الابتدائية على مستوى محافظة أسوان في العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وقامت الفرق الطبية المتنقلة التابعة لوزارة الصحة بالمرور على 24 مدرسة خلال اليوم الأول، وتم فحص 3224 تلميذًا، وتستمر الحملة لحين الانتهاء من فحص 222710 تلميذًا هم تلاميذ المدارس الابتدائية البالغ عددها 570 مدرسة على مستوى محافظة أسوان.

وتهدف المبادرة إلى فحص جميع أطفال المدارس من 6 سنوات وحتى 12 عامًا، على أن يتم إحالة التلاميذ المصابين بهذه الأمراض إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحي للعلاج مجانًا.