جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير التموين يشارك في ختام فعاليات «ملتقى التمور» بالوادي الجديد

وزير التموين
وزير التموين

توجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، لمحافظة الوادي الجديد للمشاركة في ختام فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمدينة الخارجة، والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة ممثلة في مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعى بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد.

. انطلق مهرجان التمور “الملتقى التسويقى الأول للتمور” في حي "الأمل" بمدينة الخارجة في محافظة الوادى الجديد، السبت، ولمدة 3 أيام، بمشاركة 91 عارض من المحافظات المختلفة.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد،  إن الملتقى التسويقى الأول للتمور المصرية، يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، مشيرا إلى أن المحافظة تعد من أكبر محافظات الجمهورية فى إنتاج التمور بكميات وجودة مرتفعة.

وأوضح الزملوط، أن الملتقى يضم معرضا لمنتجات التمور ومشتقاتها، يشارك به 91 عارضًا من منتجى ومصنعى التمور على مستوى الجمهورية وبعض الدول العربية، بالإضافة إلى ندوات علمية حول أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية فى مجال إنتاج التمور ومكافحة آفات النخيل، وكذلك تنظيم مسابقة لإختيار أفضل 8 فئات من بين المشاركين بالملتقى.

وأكد أن الملتقى به أكثر من 75 جناح عرض ومنطقة بازار للصناعات الحرفية، وجرى عروض فلكلورية، مع افتتاح للمشروعات الخدمية والتنموية خاصة فى مجال الزراعة والتصنيع الزراعي، وتنظيم 3 جلسات نقاشية عن محاور تصدير التمور والتجارة الداخلية للتمور وتعظيم القيمة المضافة للتمور، وعقد ورشتى عمل فى مجالى العمليات الزراعية وتعظيم المنتج الثانوى للنخيل، مع تنظيم مسابقة لأهم مناطق إنتاج التمور على مستوى الجمهورية.