جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ الإسكندرية: تعيين 96 فردًا من ذوي الهمم بمؤسسات القطاع الخاص

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن مديرية القوى العاملة بالمحافظة تعمل على إتاحة أكبر قدر ممكن من فرص العمل لجميع الفئات وخاصة ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، تعمل على توفير كافة سبل الرعاية لذوي الهمم، والعمل على دعمهم وتقديم كافة الخدمات الممكنة لهم بالمجان.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين، ورعاية ذوي الهمم، وتوفير كافة سبل الدعم لهم، والعمل على دمجهم بشكل فعال ومؤثر في المجتمع.

وأشار الشريف إلي أن مديرية القوى العاملة بالمحافظة برئاسة المستشار ياسر سعيد، قامت خلال  شهر الشهر الماضي بتعيين 96 فردًا من ذوي الهمم  منهم 56 من الذكور، وعدد 31 من الإناث، لافتًا إلى أن جميع الاجهزة التنفيذية تعمل على توفير فرص عمل مناسبة  لأبنائنا من ذوي الهمم لمحاولة دمجهم في المجتمع وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

ومن جانبه أوضح مدير مديرية القوى العاملة أن المديرية تعمل جاهدة على توفير فرص عمل تتناسب مع ذوي الهمم وذلك لتوفير حياة كريمة لهم وذلك من خلال التعاون  مع مؤسسات القطاع الخاص؛ مشيرًا إلى أنه تم تلقى  259 طلب من ذوى الهمم للتوظيف خلال شهر سبتمبر ويتم  العمل على توفير فرص تتناسب مع قدرات وإمكانيات كل فرد منهم، وذلك بالإضافة إلى الإهتمام بتوفير فرص عمل للشباب بشكل عام.

وكان قد أشار الشريف إلي أن مديرية القوى العاملة بالمحافظة برئاسة المستشار ياسر سعيد، قامت منذ بداية العام الحالي وحتى شهر أغسطس الماضي بتعيين  31349 فردًا من مختلف المؤهلات وياتي عدد الذكور 2460 شابًا وعدد الإناث 8889 سيدة، لافتًا إلى أن جميع الاجهزة التنفيذية تعمل على توفير فرص عمل مناسبة  للعديد من شباب المحافظة.