جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«التعاون الإسلامي» تندد باستهداف ميليشيا الحوثي للسعودية بطائرتين مفخختين

 الدكتور يوسف العثيمين
الدكتور يوسف العثيمين

ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، بالمحاولة الفاشلة لميليشيا الحوثي الإرهابية، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية، بواسطة طائرتين مسيرتين "مفخختين".

وأشاد العثيمين، في بيانٍ له، بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراضهما وتدميرها قبل الوصول إلى هدفيهما، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات الجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة من قِبَل ميليشيا الحوثي، والموجهة إلى المدنيين والأعيان المدنية.

وجدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، موقف المنظمة الثابت الذي يعتبر تلك الممارسات تحديًا سافرًا للقوانين والأعراف الإنسانية الدولية، وأن ما ترتكبه تلك الميليشيا يُعَد "جرائم حرب". 

وفي وقتٍ سابق، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، فجر الأحد، اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقتهما مليشيات الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية.

وكشف التحالف العربي، عن تنفيذ 32 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي بمنطقة العبدية اليمنية خلال 24 ساعة.

وأوضح التحالف، في بيانٍ أمس السبت، أن العمليات استهدفت عناصر مليشيات الحوثي بالعبدية، وشملت تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصرًا إرهابيًا.