جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«تسويق الأسماك» تضخ 130 طنا بتخفيضات تصل 30%

الاسماك
الاسماك

أكدت الشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ ما بين 120 إلى 130 طن أسماك طازجة ومجمدة بأسعار مخفضة تتراوح بين 25 إلى 30% مقارنة بمثيلاتها في الأسواق.

وقالت الشركة إنها توفر منتجاتها من الأسماك الطازجة والمجمدة من مصادر متنوعة وأبرزها هيئة قناة السويس ومزارع غليون وبحيرة ناصر والبحر الأحمر وسوق العبور، ليتم توزيعها على منافذ الشركة البالغة نحو 27 فرعا منتشرا في محافظات القاهرة الكبرى وأسوان لتوفير احتياجات المواطنين من هذه الأسماك بأسعار مخفضة.

وأوضحت  الشركة أنها أكبر منافس أمام القطاع الخاص بتوفير هذه المنتجات من بأسعار تنافسية، تشمل أكثر من 100 صنف من الأسماك الطازجة والمجمدة، فضلا عن الدفع بالسيارات المتحركة إلى المحافظات والمناطق التي تخلو من الخدمات التموينية وفي الميادين الرئيسية والشوارع بمحافظات القاهرة الكبرى والمدن الجديدة.

وأكد عبد النبي لواش، مدير الإدارة العامة للمنافذ المتحركة بالشركة في تصريح خاص لـ"الدستور"، أنه يتم طرح الأسماك الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة تصل إلى 30% مقارنة بمثيلاتها في الأسواق المحلية، مشيرا إلى أن أسعار الأسماك في الشركة هي أقل من أسعار الدواجن المحلية واللحوم البلدية، وأنه عنصر غذائي مفيد يقبل عليه المواطنين والمستهلكين وخاصة في الموسم الشتوي التي ترتفع فيه نسبة الإقبال على الأسماك بنسبة 70%.

وأرجع  مدير عام المنافذ المتحركة بالشركة المصرية لتسويق الأسماك، الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع القوة الشرائية للأسماك من خلال فروع الشركة إلى الأسعار المخفضة والتنافسية والجودة العالية وهامش الربح البسيط، ومرعاة البعد الاجتماعي للمواطنين وباعتبارها ملكا لوزارة التموين والتجارة الداخلية التي تقوم بدور رمانة الميزان في ضبط الأسواق المحلية.