جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط صيدلي استولى على مليون جنيه من مواطنين بزعم توظيفها بالمنيا

متهم
متهم

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم المقدرة بمليون جنيه بدعوى توظيفها.

وفي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (4 أشخاص، مقيمين بمركز شرطة سمالوط غرب بمحافظة المنيا) بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم بدعوى توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الأدوية مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون. 

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام (صيدلي - مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب بالمنيا) بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية مقابل أرباح شهرية من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية تقدر بحوالي (مليون جنيه) من الشاكين وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها.

وعقب تقنين الإجراءات  بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.