جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الصليب الأحمر اللبنانى: مقتل وإصابة 35 شخصًا فى أعمال العنف ببيروت

أعمال العنف ببيروت
أعمال العنف ببيروت

أعلن الصليب الأحمر اللبناني مقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في أعمال العنف التي شهدتها منطقة الطيونة بمحيط قصر العدل جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت.
وأضاف الصليب الأحمر- في بيان اليوم الخميس- أنه دفع بـ4 فرق إلى الطيونة لتعمل على إسعاف المصابين ونقل الجرحى الى المستشفيات.

ووقع عدد من المصابين صباح اليوم جراء إطلاق نار كثيف على متظاهرين أثناء تجمعهم بمحيط قصر العدل (مجمع المحاكم الرئيسي) للمطالبة باستبعاد قاضي التحقيق في انفجار ميناء بيروت البحري، طارق البيطار، من عمله بالقضية بعد انتقادات حادة تعرض لها من قبل قيادات بحركة أمل وحزب الله.

ودعا رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، الجميع، إلى الهدوء وعدم الانجرار وراء الفتنة لأي سببٍ كان.

وأضاف ميقاتي- في بيانٍ له، تعقيبًا على أعمال العنف التي يشهدها محيط قصر العدل ببيروت- أنه تابع مع قائد الجيش، العماد جوزيف عون، الإجراءات التي يتخذها الجيش لضبط الوضع في منطقة الطيونة- العدلية، والقبض على المتسببين في الاعتداء الذي أدى إلى وقوع إصابات.

وأكد أنه تواصل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، لمتابعة الأوضاع هناك، كما تابع "ميقاتي"، مع وزيري الداخلية بسام مولوي، والدفاع موريس سليم، الوضع الراهن، وطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن المركزي ظهر اليوم لبحث الوضع.

حراك مرتقب

وتوافدت أعداد من المتظاهرين للمشاركة في الحراك المرتقب، اليوم، بمحيط قصر العدل (مجمع المحاكم الرئيسي) في العاصمة بيروت؛ للمطالبة باستبعاد قاضي التحقيق في انفجار ميناء بيروت البحري، طارق البيطار، من عمله بالقضية بعد انتقادات حادة تعرض لها من قبل قيادات بـ"حركة أمل" و"حزب الله".