جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير العدل: لأول مرة تطوير محكمة طوخ بالقليوبية منذ 60 عامًا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل أنه لم يتم تطوير محكمة طوخ الجزئية التي يتم افتتاحها اليوم منذ عام 1963 أي ما يقرب من 60 عامًا.

وأضاف  المستشار عمر مروان وزير العدل أنه لن يسمح لأي شخص دخول المحاكم دون الحصول على شهادة بالحصول على تطعيم لقاح كورونا أو "PCR" وذلك للحد من انتشار كورونا أيضًا إلزام المتوافدين على المحاكم بارتداء الكمامات.

جاء ذلك خلال افتتاح المستشار عمر مروان بحضور اللواء عبد الحميد الهجان والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل أعمال تطوير محكمة طوخ الجزئية وإنشاء مكتب للشهر العقاري.

وناشد مروان بالحفاظ على المظهر الحضاري للمحاكم والمظهر الجمالي الذي جاء بعد قبح قائلًا: "أرجوكم لا تسمحوا بالعودة للوراء"، مشيرًا إلى أن التطوير في المحاكم جزء من نهضة التطوير التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمحاكم جزء لا يتجزأ منها.

وأضاف مروان أن التطوير لا يشمل مبانٍ فقط وإنما استخدام الوسائل التكنولوجية في إجراءات التقاضي ومنها إمكانية رفع الدعاوى القضائية عن بُعد.

وأوضح المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل أن تطوير المحاكم هي الأولوية لوزارة العدل منذ تولي المستشار عمر مروان وهي ضرورة للحفاظ على هيبة القضاء والمتقاضين والمحامين.


ومن جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن تطوير محكمة طوخ يأتي جزءًا من سلسلة تطوير المحاكم على مستوى مصر تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتطوير العدالة في مصر من أجل تحقيق وتعزيز استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والتوسع في مكاتب الشهر العقاري، مشيرًا إلى أن القضاء المصري قادر على تعزيز منظومة التنمية.