جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«وزيرة شابة ليوم واحد».. نشاط «التضامن» في 24 ساعة

نيفين القباج
نيفين القباج

أجرت وزارة التضامن عدداً من الأنشطة على مدار الـ24 ساعة الماضية نستعرضها في السطور التالية:

في يومها العالمي.. إحدى فتيات دور الأيتام تتقلد منصب وزيرة التضامن الاجتماعي 

في إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية"، تقلدت «نجلاء» ابنة إحدى دور الأيتام، والتي تبلغ من العمر 24 عاما خريجة كلية الآداب قسم صحافة من إحدى الجامعات، منصب وزيرة التضامن الاجتماعي لمدة يوم واحد.

يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، واستمرارا للتقليد الذي بدأ في عام 2016 بدعوة قادة العالم الفتيات والشابات لتولي مناصبهم لمدة يوم واحد.

وزيرة التضامن: رئيس الجمهورية قدوتنا فى تمكين المرأة

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر تعد  من أول 20 دولة صدقت على حقوق الطفل والتمييز ضد المرأة، والدعم والخروج في معترك الحياة، قائلة: «ولنا في رئيس الجمهورية أسوة في تمكين المرأة».

جاء ذلك خلال احتفالية اليوم العالمي للفتاة، وتبادل الأدوار القيادية، لافتة إلى أنه تم اختيار 20 من الفتيات المشاركة على aمعيار التنوع والتميز، بالشراكة مع 21 جهة لتبادل الأدوار القيادية والوزارات مثل «العدل، الهجرة التعاون، السياحة والآثار، الخارجية، الاتصالات، التربية والتعليم»

 %74؜ من قروض المشروعات متناهية الصغر مخصصة للسيدات

استعرضت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، جهود الوزارة نحو التمكين الاقتصادي للمرأة، موضحة أن نحو 74%؜ من قروض المشروعات متناهية الصغر  تذهب للسيدات.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، منذ قليل، خلال كلمتها بمؤتمر صحفي للاحتفال باليوم العالمي للفتاة، صباح اليوم الإثنين أن مراكز استضافة المرأة المعنفة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، استقبل هذا العام حوال 3 آلاف سيدة و200 طفل.

سحر السنباطي: أتمنى لـ40 مليون طفل التمتع بحقوقهم فى الجمهورية الجديدة

قالت الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، إننا نرفع شعار نحو مستقبل أفضل، فى إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، مشيرة إلى أنه يتم الاستثمار فى الفتاة لضمان رقى المجتمع.