جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«التموين» تواجه ارتفاع أسعار الدواجن المحلية بـ«البرازيلية»

الدواجن
الدواجن

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في زيادة معدلات الضخ للدواجن البرازيلية بسعر 37 جنيها للكيلو، مقارنة بطرح مثيلاتها في الأسواق المحلية بسعر 50 جنيها للكيلو.

وأكدت الوزارة أنها تطرح جميع منتجات الدواجن بتخفيضات 25% من خلال 1300 فرع للمجمعات الاستهلاكية لمواجهة ارتفاع الأسعار للدواجن المحلية في الأسواق.

ووجّه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كميات من الدواجن المجمدة بأسعار مخفضة للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية لإعادة ضبط الأسواق المحلية.

وقال الحسيني عدروس، مدير المجمع الاستهلاكي بالجيزة التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ"الدستور"، إن شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية تقوم بتوزيع عبوات وكراتين الدواجن على فروع المجمعات التابعة لها والمنتشرة في القاهرة والجيزة ليحصل كل فرع حسب احتياجاته من الدواجن المجمدة، مشيرا إلى أن فرع المجمعات الاستهلاكية بالجيزة يحصل على ما بين 15 كرتونة إلى 20 كرتونة دواجن مجمدة ليتم طرحها على المواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى نسبة 25% مقارنة بمثيلتها في الأسواق المحلية.

وأضاف مدير المجمع الاستهلاكي بالجيزة أنه يستمر في طرح هذه الدواجن بسعر مخفض وثابت 37 جنيها للكيلو بجانب طرح منتجات الدواجن بأسعار مخفضة، حيث يتم طرح أوراق الدواجن المحلية بسعر 34 جنيها و75 قرشا، والفيليه للدواجن السعر 70 جنيها الكيلو.

وتابع أنه في حالة ارتفاع الدواجن المحلية في الأسواق يتم الإقبال على شراء الدواجن المجمدة من المجمعات الاستهلاكية، حيث تلعب دورا رئيسيا وهدفا في إعادة ضبط الأسواق المحلية.