جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ أسيوط وجهاز تعمير الوادي يناقشان الموقف التنفيذي لـ 316 مشروعا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بالمهندس محمد عادل الديب مدير تنفيذ مشروعات حياة كريمة بجهاز تعمير الوادي الجديد ، لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يجري تنفيذها بمركزي منفلوط وديروط ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بمرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

و تناول الاجتماع مناقشة المشروعات الجاري تنفيذها في مركزي ديروط ومنفلوط بعدد 14 وحدة محلية، و65 قرية، و191 تابعا والتي تشهد تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

- بحث الموقف التنفيذي لـ 314 مشروعا بتكلفة مليار و200 مليون جنيه


وقال محافظ اسيوط إنه تم مناقشة الموقف التنفيذي لعدد 314 مشروعا يجري تنفيذها بمركزي منفلوط وديروط بتكلفة تبلغ مليار و200 مليون جنيه، منها 141 مشروعا بمنفلوط بتكلفة 541 مليون جنيه، و175 مشروعا بديروط بتكلفة 699 مليون جنيه، لافتا إلى أنه يجرى العمل في 24 قرية بمركز منفلوط لإنشاء 7 مجمعات خدمية، و7 مجمعات زراعية، و49 مشروعًا في قطاع الشباب والرياضة،ورفع كفاءة وإحلال وتجديد 9 وحدات صحية، وإنشاء وتطوير 6 وحدات إسعاف ،فضلا عن 55 مشاية و8 مشروعات في قطاع الكهرباء ،. 

أما في مركز ديروط يجري العمل في 41 قرية لإنشاء 7 مجمعات خدمية، و5 مجمعات زراعية ،و49 مشروعا في قطاع الشباب والرياض، و7 مشروعات في قطاع الكهرباء و16 وحدة صحية، ما بين إحلال وتجديد ورفع كفاءة، و7 وحدات إسعاف ما بين إنشاء جديد وتطوير، بالإضافة إلى 10 كباري مشاه و74 مشاية ويقوم بتنفيذها ويشرف عليها جهاز تعمير الوادى الجديد.

وأكد  "سعد" على ضرورة الإسراع في معدلات التنفيذ وفقًا للخطة الزمنية لنهو المشروعات مع مراعاة معايير الجودة في التنفيذ موجهًا، مسؤولي جهاز التعمير بالتنسيق مع رؤساء المراكز للمتابعة الميدانية والمستمرة لتنفيذ المشروعات.