جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

فؤاد: تعاون مجلس النواب مع جميع السلطات أظهر للعالم حجم الدولة المصرية

المستشار علاء الدين
المستشار علاء الدين فؤاد

وجه المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، التهنئة لرئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس بمناسبة بدء دور الانعقاد العادى الثانى من الفصل التشريعى الثانى للمجلس.

وهنأ الوزير، خلال كلمة له بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، رئيس المجلس وأعضائه، قائلًا: "بعد عام مضى شهد كثير من الإنجازات والتعاون بين المجلس ومختلف السلطات أظهر للعالم أجمع حجم الدولة المصرية ومؤسساتها العريقة"، مضيفًا: "لقد استهل المجلس دور الانعقاد الأول بتفعيل كامل لمهامه الرقابية وهو من له حق الرقابة والإشراف نيابة عن الشعب".

وتابع فؤاد: "وحرصًا من الحكومة على التعاون مع المجلس دأبت على العمل لتلافى الملاحظات التى أبداها أعضاء مجلس النواب على برنامج عملها، ورصدت الوزارة ما أسفرت عنه مناقشات المجلس بشأن برنامج الحكومة، وعملت الوزارات أيضًا كل فى اختصاصه على تنفيذ توصيات الأعضاء".

وأكد فؤاد أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قد وجه الوزراء للتعاون مع النواب بشكل مباشر أو من خلال مسئولى الاتصال السياسى، كما نقل فؤاد تهنئة رئيس مجلس الوزراء لرئيس مجلس النواب بمناسبة انطلاق دور الانعقاد الثانى، مؤكدا على سعى الحكومة لاستكمال التعاون وإنجاز ما تبقى من برنامجها.

وعلى الصعيد التشريعى، أشار المستشار علاء الدين فؤاد إلى أن مجلس النواب مارس دوره على أكمل وجه لحفظ الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب المصرى، مؤكدا أن المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، قد أدار الجلسات بكفاءة واقتدار، مؤكدًا على تقديره الكامل لهيئة مكتب المجلس، مثمنًا الدور المتميز الذى يقوم به رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، كما أشاد بأداء المستشار أحمد مناع، أمين عام مجلس النواب، موجها التهنئة لرؤساء ووكلاء وأمناء سر اللجان النوعية بدور الانعقاد العاد الثانى.

واختتم وزير شئون المجالس النيابية كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب مجددا العهد والميثاق بأن تكون الحكومة عونا لمجلس النواب للنهوض بوطننا الغالى، قائلًا "نحن على ثقة بأنكم قادرون بخبراتكم أن تحققوا للشعب كل ما يطمح فيه".