جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

غدًا.. «الوادي الجديد» تحتفل بعيدها القومي الـ62 في استاد الخارجة الرياضي

 محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

تحتفل محافظة الوادي الجديد، بعيدها القومي الـ62 غدًا الأحد والذي يواكب الثالث من أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الذى يمثل نقطة فارقة فى تاريخ تنمية وتطوير المحافظة وتحولها لأكبر قطاع تنموي مع تعاقب السنوات بعد أن وصلت أول قافلة لتعمير والاستصلاح بالوادي الجديد وبدأت فى إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة على جانبي الطرق التى تربط بين واحات المحافظة  وتم اعتبار ذلك اليوم عيدًا قوميًا تحتفل به المحافظة كل عام.

وكانت محافظة الوادى الجديد تسمى قبل ذلك محافظة الجنوب وظلت على هذا الاسم طوال فترة الملكية فى مصر وسبب تسميتها باسم محافظة الوادى الجديد هو إعلان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1958م عن البدء فى إنشاء واد مواز لوادي النيل يخترق الصحراء الغربية لتعميرها وزراعتها على مياه العيون والآبار بهدف تخفيف التكدس السكانى فى وادى النيل.

وفى عام 1961 أنشئت محافظة الوادى الجديد ضمن التقسيم الإداري لمحافظات الجمهورية وكانت تتكون من مركزين إداريين هما مركز الخارجة ومركز الداخلة، وفى 1992 تحولت الفرافرة إلى مركز إداري ليصبح للمحافظة ثلاث مراكز إدارية، بعد ذلك تحول مركز باريس ومركز بلاط إلى مركزين إدارى أيضا وبالتالي أصبح للمحافظة خمسة مراكز إدارية.

وكشف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، عن تنظيم احتفالية موسعة بالاستاد الرياضى في مركز الخارجة، بمناسبة مرور 62 عامًا على وصول قوافل التعمير والتنمية إلى المحافظة وبحضور عدد من السادة الوزراء.

وأضاف الزملوط بأنه سيتم دعوة أبناء المحافظة للاحتفال، وسيتم تكريم المتميزين من أبناء المحافظة في المجالات المختلفة، كما قدمت المحافظة دعوات لجميع رؤساء المراكز  بالمحافظة والإعلاميين والصحفيين وجموع الشعب الواحاتي لحضور الاحتفالية، وقدم الزملوط التهنئة إلى جموع المواطنين بالمحافظة بمناسبة العيد القومى الـ62.

 

FB_IMG_1612468940322
FB_IMG_1612468940322