جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مفوضية اللاجئين تحث بنجلاديش على التحقيق فى حادث قتل زعيم لاجئيى الروهينجا

الروهينجا
الروهينجا

حثت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم، سلطات بنجلاديش على البدء في إجراء تحقيق فوري بشأن حادث قتل "محب الله" زعيم لاجئيى جماعة الروهينجا للسلام وحقوق الانسان، وشددت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة- في بيان اليوم، على تقديم المسئولين عن ارتكاب هذا الحادث للمحاكمة.

وذكرت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة- في بيان اليوم - أنها على اتصال مع السلطات الحكومية المختصة بالحفاظ على سلامة وأمن لاجئيى جماعة الروهينجا الذين يعيشون فى مخيمات اللاجئين فى بنجلاديش.

وأضافت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة- في بيان اليوم أن مفوضية اللاجئين أصيبت بصدمة شديدة وبحزن بالغ إزاء حادث القتل المأساوي، الذي تعرض له زعيم لاجئيى الروهينجا محب الله فى بازار كوكس أمس.

وشددت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في بيان اليوم، على إدانة المفوضية لهذا الاعتداء "بأشد لهجة ممكنة".

وأعربت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة- في بيان اليوم، عن خالص العزاء لعائلة محب الله وجماعة لاجئيى الروهينجا، وحثت سلطات بنجلاديش على إجراء تحقيق فورى ومحاسبة المسئولين عن ارتكاب هذا الحادث.

ولفتت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة- في بيان اليوم، إلى أن مفوضية اللاجئين قامت بزيادة عدد أفراد أطقمها العاملين فى المخيمات لضمان حصول لاجئيى الروهينجا على خدمات الدعم والمساعدة والحماية اللازمة.

وأشارت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة- في بيان اليوم إلى أن لاجئيى الروهينجا كانوا قد فروا من ميانمار إلى بنجلاديش طلبا للسلام والأمن وهربا من أعمال العنف.

وتابعت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة- في بيان اليوم، "المفوضية ستواصل العمل مع السلطات وشركائها من أجل ضمان سلامتهم وحمايتهم".