جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير الاتصالات لـ«الدستور»: تطعيم جميع الموظفين بالقطاع ضد «كورونا»

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

رحب جميع العاملين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بقرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدم السماح بدخول العاملين إلى المقار الحكومية إلا بعد الحصول على لقاح كورونا أو تحليل «pcr» كل 3 أيام بداية من أول ديسمبر القادم.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جميع العاملين بديوان عام الوزارة وهيئاتها، حصلوا على اللقاحات والتطعيمات الخاصة بالحماية من فيرس كورونا بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وأشار «طلعت»، في تصريحات لـ"الدستور"، إلى أن الوزارة وهيئاتها جاهزة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بعدم السماح بدخول العاملين إلى المقار الحكومية إلا بعد الحصول على لقاح كورونا أو تحليل «pcr» كل 3 أيام.

ولفت إلى التزام جميع العاملين بالوزارة وهيئاتها التابعة بهذه القرارات، مشيرًا إلى أن جزءًا كبيرًا من العاملين بالقطاع لديهم الوعي الكافي بأهمية أخذ اللقاحات، وحصلوا بالفعل على هذه اللقاحات، بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وهيئة البريد المصري، ويجري حاليًا التنسيق الكامل لاستكمال المنظومة الرقمية الصحية  بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأكد التزام جميع العاملين بالقطاع بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ومراعاة المسافات الآمنة بين الافراد والتي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، لافتا إلى استمرار في عمليات التعقيم والتطهير للمباني والمقرات مع توفير جميع الاحتياجات من المطهرات والكحولات للعاملين، بالإضافة إلى سريان قرار عدم السماح لأي شخص بدخول أي موظف إلى مقر عمله دون ارتداء الكمامة.