جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

29 ديسمبر.. ديزنى بلس تعرض فيلم الفانتازيا The Book Of Boba Fett

The Book Of Boba
The Book Of Boba Fett

تستعد شبكة ديزني بلس العالمية لطرح فيلم الفانتازيا والخيال العلمي The Book Of Boba Fett عبر منصتها يوم 29 من شهر ديسمبر المقبل وذلك ضمن قائمة أفلام الكريسماس.

من جهة أخرى، تعتزم شركة ديزني تصوير مسلسل جديد في العام المقبل، يحمل اسم نوتيلوس، وذلك في مدينة جولد كوست الساحلية بولاية كوينزلاند الأسترالية.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج المسلسل في يناير المقبل، ويحكي المسلسل المكون من عشرة أجزاء، قصة الكابتن "نيمو" صاحب الشخصية القيادية الجذابة، وغواصته الشهيرة «نوتيلوس»، وهو مأخوذ عن رواية كلاسيكية تحمل اسم "20 ألف فرسخ تحت البحر"، للروائي الفرنسي الشهير، جول فيرن.

وفي رواية المغامرات الخاصة بفيرن، يقوم الكابتن نيمو باستكشاف مدينة أتلانتس الغارقة ويقاتل أخطبوطًا عملاقًا ويكتشف عجائب أعماق البحار.

The Book Of Boba Fett

وأعلنت ديزني والت العالمية وصول عدد مستخدمي منصة بث الأفلام عبر الإنترنت حتى 3 يوليو الماضي إلى 116 مليون مشترك، وهو ما يزيد عن ضعف عدد المشتركين في نفس التوقيت من العام الماضي، وهو ما يعني أيضًا انضمام 4. 12 مليون مشترك جديد إلى ديزني بلس منذ بداية العام الحالي، في الوقت الذي بدأت فيه المنصة بث حلقات جديدة من الأعمال الشهيرة مثل ذا فالكون ووينتر سولجير ولوكي وفيلم لوكا.

أشار موقع سي نت دوت كوم إلى أن منصة نتفليكس المنافسة وهي أكبر منصة لبث الفيديو في العالم وصلت إلى رقم  209 ملايين مشترك في مختلف أنحاء العالم بعد أكثر من 10 سنوات من انطلاقها في حين ديزني بلس وصلت إلى 216 مليون مشترك خلال أقل من عامين.

The Book Of Boba Fett

كما أشارت ديزني إلى أن خدمة بث الفيديو التابعة لها هولو تضم حاليًا 8. 42 مليون مشترك في حين ارتفع عدد مشتركي خدمة إسبن بلس إلى 9. 14 مليون مشترك.

وتتوقع ديزني وصول إجمالي عدد مشتركي ديزني بلس بحلول أواخر 2024 إلى ما بين 230 مليونًا و260 مليون مشترك على مستوى العالم.

The Book Of Boba Fett

في الوقت نفسه، فإن قاعدة مشتركي ديزني بلس تتفاوت من منطقة إلى أخرى في العالم. ففي أوروبا والهند، يتم تسويق خدمة ديزني بلس ضمن مجموعة أوسع من خدمات البث عبر الإنترنت. 

وفي دول كالهند يمثل سعر الاشتراك في خدمة ديزني بلس جزءًا قليلًا للغاية من تكلفة الاشتراك  في الأسواق الأخرى بالعالم.

The Book Of Boba Fett