جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزير قطاع الأعمال: الانتهاء من تطوير عروض الصوت والضوء منتصف 2023

هشام توفيق
هشام توفيق

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تطوير عروض الصوت والضوء خلال 18 شهرًا، أي في منتصف 2023.

 وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه تم إجراء مزايدة وفازت شركة أوراسكوم بحق تطوير منطقة الأهرامات، وأصبحت تتعاون مع وزارة السياحة بعقد وآخر مع شركة مصر للصوت والضوء؛ لتطوير عروض الصوت والضوء في المنطقة.

 ولفت الوزير إلى أن مناطق عمل الصوت والضوء في القاهرة والصعيد، مشيرًا إلى أن عروض الصوت والضوء وتطوير منطقة الأهرامات، سيسهم في تنشيط السياحة.

وكانت أعلنت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية التابعة للقابضة للسياحة والفنادق إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام عن تعديل مواعيد عروض الصوت والضوء في المناطق الخمسة (الأهرامات – الكرنك – أبوسمبل – فيلة – إدفو) أول أكتوبر القادم وذلك بمناسبة قرب حلول الموسم السياحي الشتوى، تبدأ العروض في منطقتى الهرم والكرنك الساعة السابعة مساءً، ومنطقتى فيلة وأبوسمبل الساعة السادسة والنصف مساءً ومنطقة إدفو السادسة مساءً.

وقال محمد عبدالعزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية التابعة للقابضة للسياحة والفنادق، إنه سيتم تعديل مواعيد عروض الصوت والضوء مع بداية أكتوبر المقبل، لمراعاة الرؤية الجيدة ولتحقيق خدمة أفضل للرواد للاستمتاع بالعروض.

وأوضح "عبدالعزيز" أنه سيتم توفير سماعات الترجمة الفورية في جميع المناطق؛ لإتاحة الفرصة للسائح حضور عرض الصوت والضوء باللغة المطلوبة في الوقت المناسب له.