جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الإلحاد ومخاطره وعلاجه».. تدريب للأوقاف بالإسماعيلية

تدريب للأوقاف بالإسماعيلية
تدريب للأوقاف بالإسماعيلية

نظمت مديرية أوقاف الإسماعيلية، دورة تدريبية لـ 50 إماما وواعظة تحت عنوان “الإلحاد ومخاطره وعلاجه” حاضر فيها الدكتور إبراهيم سويلم سليمان أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين والدعوة ببورسعيد.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبإشراف الشيخ اسماعيل أحمد اسماعيل وكيل وزارة أوقاف الاسماعيلية، في إطار حرص الوزارة على تدريب وتأهيل الأئمة بما يناسب تجديد الخطاب الديني.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة بذلت العديد من الجهود لمواجهة التطرف والإلحاد، والعمل على حماية النشء الصغير من الأفكار الهدامة.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الوزارة تواجه الإلحاد، وتواجه التطرف في جميع الاتجاهات، مؤكدا أنه لن نستطيع القضاء على التشدد واقتلاعه من جذوره إلا إذا واجهنا التسيب بنفس القوة والحسم.

وأوضح أن الإلحاد في عالمنا العربي والإسلامي هو إلحاد موجه وممول وموظف للإفساد المجتمعات. 

وقال: إذا وجدوا في الشباب ميلا للتدين أخذوه للتطرف، وهو نفس الأمر مع استغلال التحرر في الإلحاد.

وأضاف أن الوزارة أصدرت عددا من المطويات تحت عنوان «تغريدة وبوست، لمواجهة المعلومات المغلوطة على السوشيال ميديا، خاصة أن وسائل التواصل الاجتماعي هي وسائل ممكن استخدامها في الخير والشر.

وعلى الجانب الآخر، أصدر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قرارًا بعدم السماح بدخول العاملين اعتبارًا من 30 نوفمبر القادم لمقار عملهم بكافة الجهات التابعة للوزارة إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لكورونا، وتقديم الشهادة المثبتة لذلك عند الدخول أو تقديم تحليل (PCR) كل 3 أيام.

وأوضحت وزارة الأوقاف - في بياناً له، أن قرار الوزير سيتم العمل به اعتبارًا من 30 نوفمبر القادم وسيتم تطبيقه على جميع العاملين بالديوان العام والمديريات الإقليمية والإدارات التابعة لها وديوان عام هيئة الأوقاف المصرية ومناطقها الإقليمية والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وديوان عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وفروعه وجميع الجهات والإدارات التابعة للأوقاف.