جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إقبال كثيف من أهالى الغربية على مراكز تلقى لقاح كورونا

صورة من الحدث
صورة من الحدث

تلقى عدد من أهالي محافظة الغربية، لقاح فيروس كورونا، فى المراكز المخصصة والفرق المتنقلة والمراكز غير الثابتة، والتى أعلنت عنها وزارة الصحة وشهدت إقبالا كثيفا خلال الفترة الماضية وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأماكن المخصصة لإعطاء اللقاح وتوفير سبل الراحة وتخفيف التكدس منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشاد الأهالى بالتنظيم داخل مراكز التطعيم، وسرعة استجابة طلباتهم، بعدما قدموا عبر الرابط المخصص لحجز أو الحجز الفوري وإعطاء اللقاح وذلك من خلال التسجيل على موقع وزارة الصحة :https://egcovac.mohp.gov.eg/.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور عبد الناصر حمدية، أن الغربية من أعلى المحافظات فى تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وتحقيق المستهدف اليومي منذ ما بدا  فعاليات تطعيم فيروس كورونا بجميع مراكز اللقاح بأنحاء المحافظة.

وأشار إلى استمرار فعاليات عمل الفرق المتحركة بكافة المصالح الحكومية والنوادي والنقابات والشركات والأسواق ومراكز الشباب وغيرها من أماكن تجمعات المواطنين للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.

وجه الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، المكتب الفني لوكيل الوزارة بتكثيف المرور والمتابعة على المنشآت الصحية؛ للتأكد من سير العمل وانتظامه وتواجد الطاقم الطبي، ومراجعة توافر الأدوية والمستلزمات والتأكد من توافر المخزون الاستراتيجي من الأكسجين بالمستشفى وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة على المستشفيات.

وتفقد الدكتور محمد قريبة مدير المكتب فني بصحة الغربية، رافقه أعضاء المكتب الفني، مستشفي بسيون المركزي وحميات بسيون  حيث مر على قسم الاستقبال والطوارئ واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات، كما تفقد أقسام العناية المركزة والكلى وقسم الحضانات، لمتابعة التواجد والتزام الفريق الطبي بأوقات العمل، مؤكدا ضرورة حسن استقبال المريض وتوفير الخدمة الطبية لجميع المرضى، وتعاون كافة العاملين بالمستشفى لخدمة المرضى مع الإدارة الجديدة لتحقيق صالح العمل.

وأكد  الدكتور عبدالناصر على كل الإدارات والجهات التعاون مع المكتب الفني حتى يتثنى له القيام بواجباته على الوجه الأمثل، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من الجهود في سبيل الارتقاء بالعمل، وتحسين مناخه بما يعود بالنفع على المواطن.