جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة مستودعات الغاز وأنابيب البوتاجاز

ضبط تشكيل عصابى
ضبط تشكيل عصابى

تمكنت مباحث الغربية من ضبط تشكيل عصابى تخصص في سرقة مستودعات الغاز وأنابيب البوتاجاز.

وكان مدير أمن الغربية قد تلقى بلاغا من أحد المواطنين يفيد بتعرض مستودع أنابيب البوتاجاز الخاص به، بقرية أبوالغر بكفر الزيات، لسرقة ٢٧ أنبوبة بوتاجاز.

ودلت التحريات على وجود تشكيل عصابى ضم كلا من «ا س» ٣٦ عاما، أمين أحد مستودعات الغاز بطنطا، والمدعو «و م» ٣٩ سنة، دون عمل، و"ح ع" ٤٢ عاما، و"م ص" ٧٤ سنة، صاحب سوبر ماركت، و"م ك" ٦٣ عاما، صاحب شركة أدوات كهربائية بطنطا، تخصص في ارتكاب وقائع سرقة مستودعات أنابيب البوتاجاز، وتم ضبط ٥٩ أسطوانة غاز كبيرة و٩٤ أسطوانة صغيرة.

وبعرض المتهمين على النيابة قرر المستشار محمد الشرنوبي، رئيس نيابة كفرالزيات، حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

كما اتهمت ربة منزل، طالب إعدادي، يبلغ من العمر 15 عامًا، باغتصاب نجلها البالغ من العمر 10 سنوات داخل مدرسة قصر بغداد الابتدائية المشتركة بدائرة مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، وتم ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العميد محمد شبل، مأمور مركز شرطة كفرالزيات، يفيد بتلقيهم بلاغًا من "د. ا" ربة منزل، ومقيمة بقرية قصر بغداد بدائرة المركز، تتهم فيه "ح. ا" طالب إعدادي، يبلغ من العمر 15 عاما، ومقيم بذات القرية، باغتصاب نجلها "م. ح. ف" 10 سنوات، بالصف الرابع الابتدائي، والتعدي عليه جنسياً أثناء لعب كرة القدم داخل مدرسة قرية قصر بغداد الابتدائية المشتركة بدائرة المركز.

وقالت والدة الطفل، في المحضر الذى يحمل رقم 2316 لسنة 2021، إن المتهم والمجني عليه جيران في نفس الشارع، وفي يوم الواقعة أثناء لعب الطرفين كرة القدم في الشارع، قام المتهم باستدراج المجني عليه للعب كرة القدم داخل المدرسة، وأنها علمت بالواقعة من شقيقة المجني عليه عندما أخبرها زملاء الطفل بقيام المتهم بهتك عرض والتعدى جنسياً على شقيقها داخل المدرسة، على الفور أخبرت الأم.

وأكدت الأم في بلاغ الشرطة "سألت ابني عن صحة الواقعة وقيام المتهم بالتعدى علية جنسياً : "كان خايف وقالي المتهم أخبره بعدم الإفصاح عن الواقعة وإخبار أي شخص".

تم إلقاء القبض على المتهم الذي أعترف بصحة ارتكاب الواقعة أمام جهات التحقيق ، وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

من جانبه قرر المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفر الزيات بمحافظة الغربية حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة هتك عرض والتعدي جنسيا على المجني عليه، كما قررت النيابة توقيع الكشف الطبى على الطفل وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة.