جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أخذ عينات من رصف شوارع بلطيم للتأكد من مطابقتها للمواصفات

تفقد أعمال الرصف
تفقد أعمال الرصف

تفقد اللواء أحمد السنوسي، رئيس مركز ومدينة بلطيم بكفرالشيخ، وبرفقته يونس عبدالرازق، عضو مجلس النواب، واللجنة المشكلة لمتابعة القصور بعملية الرصف بشارع التحرير، وممثلي شركة الرصف وجهاز تنمية المشروعات، وذلك لمناقشة موقف استلام الطرق، بمتابعة آليات تنفيذ خطة رصف الطرق للعام المالي الحالي.

وأكد رئيس بلطيم على عدم استلام الأعمال إلا بعد التأكد من مطابقتها لمعايير الجودة، من خلال لجنة متخصصة لذلك، مشددًا على المسئولين القائمين على التنفيذ، بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير والرصف، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليمها وإدخالها الخدمة بأقرب وقت ممكن ومراجعة الأعمال، وعند التقصير فى التنفيذ يتم تحويل المقصر للنيابة العامة.

وشدد أيضًا على أهمية مراجعة الميول وضبط المناسيب وصفايات المطر، وأخذ عينات لمراجعتها بالمعامل المختصة، للتأكد من سلامتها بشكل كبير.

ويأتي ذلك عقب تداول عدد من الصور المتداولة يظهر فيها طبقة الأسفلت بعدد من شوارع مدينة بلطيم بكفرالشيخ قد تشققت بعد إجراءها بعدة أيام.

وأكد المواطنين أن ما حدث يسمي "فرقعة الأسفلت" ناتج عن فساد المقاولين القائمين علي عملية الرصف ومطالبين بمحاسبته علي الفور.

وأكد الأهالي أن ما حدث يمثل إهدارًا لملايين الجنيهات، وأن رداءة جودة الرصف سيؤدي إلي إغراق الشوارع بمياه الأمطار وخاصة أن بلطيم تشهد أمطارًا كثيفة خلال فصل الشتاء، فضلًا عن التسبب في وقوع العديد من الحوادث المرورية والتي باتت تقع في بلطيم بشكل مستمر.