جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عضو البرلمان العربي: الإرهاب الإلكتروني يمثل خطورة على بنية بعض الدول

اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير

قال اللواء طارق نصير عضو البرلمان العربي، إن القيادة السياسية حريصة على  استقرار ليبيا وعلى هذا قدمت كل ما تستطيع لإنهاء الأزمة وحل الخلافات بين الفرقاء.

جاء ذلك على هامش اجتماع البرلمان العربي مع الوفد المشارك من الأردن والذي تمثل في وفد لجنة الإعلام والثقافة.

وأكد اللواء طارق نصير أن البرلمان العربي حريص بشكل مباشر على دعم ليبيا في مواجهة الإرهاب بشتى أنواعه، حيث إنه يهدد الأمن القومي العربي.

وتابع نصير، من أكبر التحديات التي تواجه مجتمعاتنا الإرهاب الإلكتروني الذي بات يمثل خطورة على بنية بعض الدول العربية، وشريك في نشر الإرهاب التقليدي.

وأشار إلى أن البرلمان العربي ناقش أيضًا دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة، لافتًا إلى أن اللجنة الأردنية برئاسة النائب عمر الزيود، اقترحت إطلاق مبادرات إعلامية لدعم فلسطين من خلال منظومة موحدة، تضمن التعريف بحقائق الأزمة الفلسطينية.

وكشف اللواء طارق نصير خلال اجتماع البرلمان العربي عن أن المقترحات والمطالب التي قدمتها اللجنة الأردنية، ستعرض على البرلمان العربي قريبًا للبث فيها، مؤكدًا أن البرلمان العربي كان وسيظل مساندًا للشعب الفلسطيني حتي يتحقق حلم العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأيضًا استقلال الدولة الليبية وخروج المرتزقة منها وعدم التدخل في شئونها الداخلية.

وكان استقبل النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي، وفداً من مجلس النواب الأردني برئاسة معالي الدكتور عمر الزيود رئيس لجنة التوجيه الوطني والاعلام والثقافة بمجلس النواب الأردني. وحضر اللقاء من البرلمان العربي معالي اللواء طارق نصير عضو البرلمان العربي ومعالي النائبة شادية خضير عضو البرلمان العربي.

وفي بداية الاجتماع، نقل "عابد" للوفد الأردني تحيات صاحب المعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، مؤكدًا على اعتزاز البرلمان العربي بهذه الزيارة، خاصة في ضوء المكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة الأردنية الهاشمية لدى البرلمان العربي .

وشدد "عابد" على أن المملكة الأردنية الهامشية تعد من الدول الرئيسية والمحورية في منظومة العمل العربي المشترك وفي المنظومة الإقليمية، مثمنًا السياسات الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ودوره الكبير في تعزيز التضامن العربي ودعم مسيرة العمل العربي المشترك.

كما أكد نائب رئيس البرلمان العربي على تقدير البرلمان العربي للجهود الكبيرة التي يقوم بها العاهل الأردني تجاه القضية الفلسطينية، والدفاع عن المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الأقصى والقدس الشريف، وذلك في ظل الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المحتلة، مشددًا على أن البرلمان العربي سيظل داعم بشكل دائم لكل القضايا التي تهم المملكة الأردنية وتخدم مصالح شعبها، ومصالح الشعوب العربية بشكل عام.