جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

جامعة القناة تنفذ خطة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس.. أكتوبر المقبل

الدكتور أحمد زكي
الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس

يستعد مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بمركز تنمية الموارد البشرية جامعة قناة السويس- لتنفيذ خطته التدريبية لشهر أكتوبر للعام ٢٠٢١، وتستمر في الفترة من ٤- ٢٨ سبتمبر.

وأكد الدكتور أحمد ذكي رئيس الجامعة على أهمية التدريب في توافر كوادر بشرية مدربة تواجه التحديات العلمية محليا وعالميا، مشيرا للجمع بين التدريب وجها لوجه والتدريب عن بعد ، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

من ناحيته، أوضح الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن المركز يقدم مصفوفة تدريبية متميزة لأعضاء هيئة التدريس وللجهاز الإداري؛ بما يواكب احتياجاتهم التدريبية، وينمي مهاراتهم الوظيفية، وتستمر خطة أكتوبر التدريبية في الفترة من ٤- ٢٨ أكتوبر الحالي.

وقالت الدكتورة عفاف عطية مدير مركز تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس والقيادات إن الخطة التدريبية لشهر أكتوبر تضم عددا من البرامج التدريبية المتميزة، تجمع بين التدريب عن بعد اونلاين، وبين التدريب بمقر المركز، وتضم ٨ برامج تدريبية كالتالي:-

برنامج استراتيجيات التعلم الجامعي الحديثة يومي

٤، ٥ أكتوبر بمقر المركز في الفترة الصباحية من ١٠- ٢ ظهرا ويستهدف معيد ومدرس مساعد.

برنامج نظم إدارة التعلم الإلكتروني يومي ١٠، ١١ أكتوبر يقام أونلاين في الفترة المسائية من ٥- ١٠ مساءا، يستهدف مدرس وأستاذ مساعد.

برنامج أخلاقيات البحث العلمي يومي ١٢، ١٣ أكتوبر، يقام أونلاين في الفترة المسائية من ٥- ١٠ مساءا، ويستهدف معيد ومدرس مساعد.

برنامج أداب وسلوكيات مهنة التعليم الجامعي يومي ١٤، ١٦ أكتوبر ، يقام أونلاين في الفترة الصباحية من ١٠- ٣ ظهرا، يستهدف جميع الفئات.

برنامج استخدام قواعد البيانات العالمية يومي ١٩، ٢٠ أكتوبر ، يقام أونلاين في الفترة الصباحية من ١٠- ٣ ظهرا ، يستهدف جميع الفئات.

برنامج إدارة الفريق البحثي يومي ٢٣، ٢٤ اكتوبر، يقام أونلاين في الفترة الصباحية من ١٠- ٣ ظهرا ، ويستهدف مدرس واستاذ مساعد.

برنامج النشر العلمي الدولي يومي ٢٥، ٢٦ أكتوبر ، يقام أونلاين في الفترة الصباحية من ١٠- ٣ ظهرا ويستهدف جميع الفئات.

برنامج تصميم المقرر والبرنامج الدراسي يومي ٢٧، ٢٨ أكتوبر، في الفترة الصباحية من

١٠- ٣ ظهرا ، ويقام بمقر المركز ، يستهدف مدرس وأستاذ مساعد.

وتابعت: تم تحديد ضوابط المشاركة والالتحاق بالدورات كالتالي يتم التسجيل وتسديد الرسوم قبل انعقاد الدورة بأسبوع على الأقل، وذلك في مقر مركز تنمية الموارد البشرية (لا يوجد أي تسجيل إلكتروني) ولا يُعترف بأى تسجيل بدون تسديد الرسوم، يجب مراعاة تسجيل البيانات بدقة متناهية لاستخراج شهادة صحيحة سيتم غلق التسجيل فور الوصول للعدد المستهدف من المشاركين في كل برنامج، في حال إلغاء البرنامج التدريبى لأى سبب، سيتم إبلاغ المشتركين من خلال رسالة واتساب.

 

يُشترط لاجتياز البرنامج التدريبي الحضور بنسبة ١٠٠% وفى الموعد المحدد للبرنامج، والالتزام بالمشاركة الفعالة في الأنشطة التدريبية وذلك خلال موعد البرنامج الرسمي وسيتم تقييم البرنامج التدريبى وأداء المدرب من وجهة نظر المشاركين، كما سيتم إجراء اختبار تحصيل معرفى للسادة المشاركين كشرط لاجتياز البرنامج البريد الإلكتروني الذى سيقوم المشارك بتسجيله في استمارة التسجيل هو الذى سيتم إضافته به على مجموعة ميكروسوفت تيمز للبرنامج التدريبى، لذا تأكد من الدقة، حيث غير مسموح بتغييره قبل انعقاد البرنامج.

و يجب على المشاركين التأكد من عدم حصولهم على البرامج المطروحة خلال أي درجة علمية سابقة قبل التسجيل، وفى حال تسجيل المشارك ثم انسحابه سيتم توقيع غرامة مالية متمثلة في تسديد رسوم الدورة.