< معسكر مغلق لصُناع فيلم «أهل الكهف» لإنهاء تصويره الشهر المقبل
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

معسكر مغلق لصُناع فيلم «أهل الكهف» لإنهاء تصويره الشهر المقبل

أهل الكهف
أهل الكهف

واصل صناع فيلم “أهل الكهف” تصوير مشاهد الفيلم على قدم وساق، وذلك استعدادا لطرحه بالسينمات خلال موسم رأس السنة المقبل.

 

وقال مصدر مطلع لـ"الدستور"، إن صناع الفيلم دخلوا في معسكر مغلق في تركيا سعيا لإنهاء كافة مشاهد العمل خلال الشهر المقبل على أقصى تقدير، ليتفرغ بعد ذلك المخرج عمرو عرفة لمرحلة المونتاج ليصبح جاهزا للعرض، كما يقوم بعمل برومو تشويقي للترويج للفيلم خلال نهاية الشهر المقبل.

 

وانتهى صناع العمل من تصوير عدد من المشاهد الخارجية في تركيا، في إحدى المناطق الجبلية، وذلك بعد أن اضطر المخرج عمرو عرفة إلى اللجوء إليها؛ بسبب انتشار فيروس كورونا في المغرب وحالة الإغلاق التام هناك.

 

ومن المقرر أن يتم تصوير المشاهد الخارجية للعمل في 4 دول أوروبية مختلفة على أن ينتهي المخرج عمرو عرفة من جميع مشاهد الفيلم خلال الشهرين المقبلين، ليدخل بعدها مرحلة المونتاج، وذلك لتحديد موعد نهائي لطرحه بدور العرض السينمائية.

 

أحداث الفيلم تدور في حقبة زمنية قديمة، ويتناول قصة "أهل الكهف" التي تم ذكرها في القرآن الكريم.

وتدخل الفنانة غادة عادل ضمن أحداث دورها بفيلم "أهل الكهف"، في صراعات كبيرة مع النجم خالد النبوى، حيث تقف مع الملك ضده، والذى يجسده الفنان مصطفى فهمى، والفيلم يتناول قصصًا وحكايات تاريخية مشوقة.

وتدور قصة فيلم "أهل الكهف" حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.


فيلم "أهل الكهف" بطولة  خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمروعبدالجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبدالرحمن أبوزهرة، هاجر أحمد وماجد المصري، وعدد كبير من نجوم الصف الأول والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

فيلم "أهل الكهف" بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمروعبدالجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبدالرحمن أبوزهرة، هاجر أحمد وماجد المصري، وعدد كبير من نجوم الصف الأول والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.