جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«حياة كريمة» تنظم أول ندوة تثقيفية حول «التحول الرقمي» بالجيزة

حياة كريمة
حياة كريمة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، أنه بالتنسيق بين المؤسسة بمحافظة الجيزة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع محافظة الجيزة، تم عقد الندوة التثقيفية الأولى بعنوان التثقيف الرقمي ونشر الوعي الرقمي حول «التحول الرقمي والرقمنة والشمول المالي».

وتضمنت الندوة استخدام بوابة الشكاوى الحكومية و البوابة الرقمية واستخدام أمثلة عملية لتنفيذ خدمات حكومية من خلال الموقع الالكترونى والتعريف بالأمن السيبراني و تأمين استخدام البيانات و البطاقات الذكية، كما تم عقد حوار مجتمعى مع الحضور بعد انتهاء الندوة، وابدى الحضور ردود فعل ايجابية تجاه المشروعات المقامة ورغبتهم في التطوع وتم توجيههم باستخدام الموقع الالكتروني للمؤسسة.

وتلقى فريق المؤسسة بالمحافظة تساؤلات عن دور المبادرة فيما يخص ذوى القدرات الخاصة وعدد المراكز المخطط إنشاؤها لخدمتهم ورعايتهم وتم التأكيد أنه تم أخذ احتياجاتهم في الاعتبار ضمن المبادرة.

وتمت الندوة بديوان الحاج كمال العربي، بقرية الشوبك الشرقي، وبمشاركة كلا من منسقي العمل الميداني بمؤسسة حياة كريمة هبة الله حسان، دعاء عبد الله، اسراء عبد الرازق، وعدد من المواطنين من طلاب ورائدات ريفيات وموظفين وخريجين، و حضرها عضو مجلس الشيوخ عمرو كمال المتبرع بالقاعة والمعدات للندوة.

وتسعى حياة كريمة، إلى تحقيق تطوير شامل في القرى، حيث استهدفت المرحلة الأولى 375 قرية التي يصل فيها الفقر إلى 70% مع تخصيص المبادرة 200 مليار جنيه خلال العام 2021/ 2022 مع تخصيص 5.6 مليار جنيه لقطاع الاتصالات فقط من أجل المساعدة في تنمية المواطن المصري بحسب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجه الرئيس السيسي بتوفير كافة عوامل النجاح لهذا المشروع العملاق، وكذلك توحيد وتنسيق الجهود ما بين كافة الجهات الحكومية المختصة والجمعيات الأهلية لتحقيق الغاية الأساسية لهذا الجهد بتوفير حياة كريمة لكل مواطن من الفئات الأكثر احتياجًا بقرى الريف المصري.

كما وجه الرئيس بتوفير كافة الموارد والمعدات والآلات وأطقم العمالة من كافة التخصصات لصالح المشروع، وكذلك توفير كافة المستلزمات المطلوبة في أعمال المشروع في مختلف محاوره.