< «شكر وتقدير».. توجيهات الرئيس السيسي «تُثلج صدور» أهل الفن
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

«شكر وتقدير».. توجيهات الرئيس السيسي «تُثلج صدور» أهل الفن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمنت كيانات ونقابات فنية ونجوم الفن، التوجيهات الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف إلى دعم العاملين بالمجال الفني، والتأمين عليهم مما قد يلحق بهم من مخاطر جراء عملهم.

المهن التمثيلية

وأصدر نقابة المهن التمثيلية بيانًا، جاء فيه:"يتقدم نقيب المهن التمثيلية ومجلس الإدارة وجموع فناني مصر بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على رعايته الدائمة، وحرصه على الشعب المصري، وخاصة الفنانين الذين قد شملهم بالتوجيه نحو تفعيل برامج الحماية التأمينية والاجتماعية لهم، ضد المخاطر المتنوعة، مثل الشيخوخة والعجز وغيرها".

الموسيقيين 

كما أصدرت نقابة الموسيقيين، بيانًا قدمت فيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لشمول برنامج الحماية التأمينية والاجتماعية للفنانين.

 وقالت النقابة في بيانها:"يشكر الفنان هانى شاكر بشخصه وبصفته نقيبا للمهن الموسيقية، ونيابة عن مجلس النقابة وجميع فناني مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويمتن على رعايته لجميع فئات الشعب المصرى، ومنهم الفنانين لشمولهم برعايته نحو تفعيل برنامج الحماية التأمينية والاجتماعية، ضد مخاطر الحياة المتنوعة وخصوصا العاملين في المجال الفني".

المؤلفين

وعلقت جمعية المؤلفين والملحنين، في بيان على القرارات والتوجيهات الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن أوضاع العاملين في المجال الفني والتأمين على الفنانين مما قد يلحق بهم من مخاطر ناتجة عن العمل، تقديرًا لدورهم المهم في المجتمع.

وقالت الجمعية، في بيان««يوما بعد يوم يؤكد الرئيس عبدالفتاح السيسى انحيازه اللا محدود للشعب المصري، ولا يألو جهدا فى توفير الحياة الإنسانية الكاملة لكل أفراد وفئات هذا الشعب العظيم».

وأضاف البيان:«وما مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم الفنان المصري وتوفير حياة آمنة له، إلا حلقة من حلقات ومبادرات هذا القائد الشجاع عبدالفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة لكل المصريين».

وتابع:«جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين (الساسيرو) وأعضاؤها من شعراء وملحنى مصر، تتقدم بأسمى آيات الحب والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم الفن والفنان المصري، والتأكيد على قوى مصر الناعمة فى التعبير عن الماضى والحاضر والمستقبل الأفضل بإذن الله».

وواصل:"وتؤكد الجمعية دعمها الكامل لتلك المبادرة الرائعة، ونعاهدك أيها القائد والزعيم على أن نواصل دورنا في دعم الأغنية المصرية والعربية وازدهارها وحماية حقوق مبدعيها ليعيشوا حياة كريمة لتكون تلك الأغنيه بحق، ومثلما كانت دائمًا، رسالة مصرية إنسانية متحضرة لكل العالم، وتحيا مصر".

 أحمد بدير

علق الفنان أحمد بدير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" والمُذاع على قناة "TeN على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشمول ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر الفنانين، قائلًا: قرار أسعد أسر كثيرة جدًا في مصر، من الفنانين وأسرهم.

 وأوضح "لأن هناك ظروف صعبه يمر بها الفنان المصري، خاصة القاعدة العريضة اللي هي شغلها قليل، واللي كبرت في السن واللي مريض".

سميحة أيوب

وقالت الفنانة سميحة أيوب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية":"كنا بنشحت عشان نعالج بعض الفنانين، لكن لقينا رئيس إنسان بيحافظ على كرامتنا وبيفكر فى كل الناس"، موضحة أن الرئيس السيسى يدرس كل قطاع ويعطيه حقه، واليوم أعطى للفنانين حقهم.

يسرا 

أعربت الفنانة يسرا خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية"، عن سعادتها بقرار الرئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوجيه وتفعيل برامج الحماية التأمينية والاجتماعية للفنانين، ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز. وقالت يسرا: "قرار الرئيس كان مهم إننا نحسن إننا مهمين للدولة والمجتمع وإن لينا قيمة للعالم العربي والخارجي، ففي احترام للفن والفنانين وأما ده يحصل من دولتك والرئيس شيء بيحسسنا إننا مسنودين".

 فردوس عبد الحميد

عبرت الفنانة فردوس عبد الحميد، عن سعادتها بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية.

 وتابعت “عبد الحميد”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الأحد :"ونشكر الرئيس أيضا على التنمية الرائعة التي تحدث في مصر وكنا ننتظرها من سنين طويلة، وكل ما بنحلم بحاجة بنلاقيها اتعملت".