< ظهر على سطح الماء.. انتشال جثمان غريق العجمي بالإسكندرية
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

ظهر على سطح الماء.. انتشال جثمان غريق العجمي بالإسكندرية

انتشال غريق العجمي
انتشال غريق العجمي بالإسكندرية

انتشلت قوات الإنقاذ النهري وفريق الغواصين المتطوعين بالإسكندرية، منذ قليل، جثمان غريق شاطئ الزهور بالهانوفيل في العجمي غرب الإسكندرية، بعد عدة ساعات من البحث بدأت منذ مساء أمس.

وقال الكابتن إيهاب المالحي، إن الغريق ظهر على سطح المياه بشاطئ النخيل 6 أكتوبر، وتم انتشال على الفور من قبل قوات الإنقاذ، موجهًا الشكر لغواصين الإنقاذ النهري، و فريق غواصين الخير، داعيًا الله أن يغفر للفقيد ويرحمه و ربنا يرزقك اهله الصبر والسلوان.

وكان قد لقى طفل مصرعه غرقًا، مساء أمس الخميس، بشاطئ الهانوفيل بالعجمي غرب الإسكندرية، بعد أن جرفته الأمواج داخل مياه البحر، فيما تبحث قوات الإنقاذ عن جثمانه.

وأضاف المالحي لـ«الدستور» أن حالة الغرق لطفل يُدعى أحمد محمد، يبلغ من العمر 13 عامًا، وقد لقى مصرعه غرقًا فى شاطىء الهانوفيل المميز، حيث  تم الدفع بفريق من غواصين الخير المتطوعين، منذ مساء أمس، حيث يتواجد الآن بشاطئ زهراء الهانوفيل بالعجمي غرب الإسكندرية موقع الغرق فريق كبير من غواصين الخير والإنقاذ النهرى، مؤكدًا على الارتفاع الكبير لأمواج البحر منا يمكن أن يكون سببًا أيضًا لظهور جثمان الغريق.

وأوضح قائد غواصين الخير المتطوعين، أن حالة البحر اليوم غير مستقر، مع ارتفاع كبير في الأمواج، مما يجعل البحث عن غريق العجمي صعب باستخدام «التانكات» لخطورته على الغواصين في تلك الأجواء، لذا سيتم عمل الغواصين من على سطح المياه بجانب الغوص الحر «فرى دايف».

وأشار أن موقع الغرق بشاطئ زهراء الهانوفيل بوابة 4قبل قرية زهراء المعمورة بحوالي 200 متر، وأن  هناك عدة شكوك بتواجد الجثمان في مكان تجمع القش او والبرك.

وأكد قائد فريق غواصين الخير المتطوعين، أنه في حالة ارتفاع البحر، يحب التزام رواد الشواطئ  بتعليمات الإنقاذ، وتعرف المواطنين على المنطقة الآمنة، أما في البحر المفتوح مثل شواطئ  العجمى والساحل ممنوع النزول نهائيًا خلال اضطراب البحر مع نزوال الشواطئ المغلقة التي يتواجد بها "جونة محاطة بالدوالس".