جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«اقتصادية قناة السويس»: ندرس جاهزية اللوائح للتعامل مع السوق الدولي

المهندس يحيي ذكي
المهندس يحيي ذكي

قال المهندس يحيى ذكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة تعمل مع جهات مختلفة حصلت من خلالها على الكثير من الدعم، فضلا عن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للوصول إلى أعلى معدلات النمو.

وتابع ذكي، خلال فاعليات المؤتمر الاقتصادي “منتدى بورسعيد الاقتصادي” في نسخته الثالثة، أن هناك تنسيق كبير بين المنطقة الاقتصادية وهيئة قناه السويس لأننا نحقق هدف واحد، مشيرا إلى أن هناك عوامل جيدة للتمكين في منطقة شرق بورسعيد ودائما نطور وندرس جاهزية اللوائح التنفيذية بشكل دائم لتطويرها للتعامل مع السوق الدولي.

وكانت قد انطلقت فعاليات منتدى بورسعيد الاقتصادي في نسخته الثالثة، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية نائباً عن رئيس الوزراء، والسفيرة فايزة ابو النجا مستشار الرئيس للأمن القومي، والفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحيي ذكي رئيس الهيئة الإقتصادية، وعدداً من رجال الأعمال والصناع. 

المنتدي يحمل اسم “شرق بورسعيد حلم جديد” ويهدف إلى التسويق لمنطقة شرق بورسعيد والتي تنظر اليها الدولة بعين تنمية وتعمير سيناء، يعرض خلال المؤتمر كل الإجراءات المحفزة للاستثمار في منطقة منطقة شرق بورسعيد، ويهدف لدعوة كل المستثمرين لضخ الاستثمارات في المنطقة.