جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تفاصيل لقاء رئيسى مجلس الشيوخ والبرلمان العراقى

رئيس الشيوخ يستقبل
رئيس الشيوخ يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له.

ورحب عبدالرازق بالوفد العراقي، مشيدًا بقوة ومتانة العلاقات التى تجمع بين البلدين الشقيقين فى جميع المجالات. 

وأكد رئيس الشيوخ سعادته بعودة العراق إلى مكانتها بين الدول العربية، مشيرًا إلى دعم مجلس الشيوخ لأى خطوة فى هذا الاتجاه.

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب العراقي أن بلاده تعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربطها بمصر، مؤكدًا تطلع بلاده لتعزيز التعاون بين البلدين على المستويات كافة وبخاصة على المستوى البرلمانى أخذًا فى الاعتبار ما يتمتع به البرلمان المصرى بغرفتيه من خبرة وتاريخ طويل.

كما نقل الحلبوسي تحيات الشعب العراقي إلى الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن مصر عظيمة بأهلها و تاريخها.

رئيس الشيوخ يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي 

وأطلق النائب هيثم رمضان رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب العراقي مبادرة بأن يطلق برلمان مصر والعراق والأردن مجلسًا يوازي مجلس التعاون الخليجي ويعمل جنبًا إلى جنب لخدمة القضايا العربية دون التعارض معه، مما يمثل قوة للأمة العربية على المستوى النيابي، فالتجارب السابقة أثبتت أنه ليس للعراق إلا الحضن العربي.

رئيس الشيوخ يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي 

كما وجه الحلبوسي الدعوة لرئيس مجلس الشيوخ لزيارة العراق لمزيد من التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات بينهما، مشيدًا بأهمية الزيارة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للعراق.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة وفيبي فوزى وكيلا المجلس والمستشار محمود عتمان أمين عام المجلس وعدد من رؤساء اللجان النوعية بالمجلس.