جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

انتهاء التصويت في انتخابات «مصر للمقاصة»

شركة مصر المقاصة
شركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي

انتهت عملية التصويت الإلكتروني للمساهمين، منذ قليل، في انتخابات شركة مصر المقاصة للإيداع والقيد المركزي، وذلك في دورته الجديدة 2021 – 2024، بنسبة حضور بلغت 84%.

يذكر أن “مصر المقاصة” كانت قد دعت لاجتماع الجمعية، يوم 15 سبتمبر 2021، لاختيار مجلس الإدارة الجديد للفترة 2021 وحتى 2024، وذلك من بين أكثر من 30 مرشحًا.

وأعلنت شركة مصر للمقاصة عن ورود كتاب إليها من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 6186 بتاريخ الأمس باعتذار مرشحين عن عدم خوض انتخابات مجلس إدارة الشركة المقرر إجراؤها اليوم.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إن أحمد عبد الحليم رشدي العروسي المرشح عن شركات الوساطة في الأوراق المالية وشاهيناز نبيل أمين فودة المرشحة من ذوي الخبرة ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب قد اعتذرا عن خوض انتخابات مجلس الإدارة للدورة من 2021/ 2024.

وكانت “مصر المقاصة” قد دعت لاجتماع الجمعية، يوم 15 سبتمبر 2021، لاختيار مجلس الإدارة الجديد للفترة 2021 وحتى 2024.

وأظهرت أربعة بيانات مختصرة مرسلة للبورصة، قبول لجنة التظلمات لطعون المستبعدين الأربعة شكلا ورفضها جميعا من ناحية المضمون، حيث تقدم محمد سليمان عبد السلام بطعن على استبعاده من الترشح على رئاسة مصر المقاصة، ولم يقبل طعنه، كما تقدم مدحت محمد نافع، بتظلم على استبعاده من الترشح لمنصب العضو المنتدب ولم يقبل طعنه أيضًا.