< مجموعة «حورس» بكنيسة العذراء بشبرا تنظم معسكرا لوحدة الكشافة
جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

مجموعة «حورس» بكنيسة العذراء بشبرا تنظم معسكرا لوحدة الكشافة

الكنيسة
الكنيسة

 

نظمت مجموعة حورس الكشفية بكنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بشبرا معسكرًا لوحدة الكشافة التابعة للمجموعة، تحت شعار “الواحة”.

أقيمت فعاليات المعسكر بمحمية وادي دجلة، بمشاركة كل من القائد بيشوي جورج، والقائد أمير إيهاب، والجوال فادي محسن، والجوال كارل جان، مسؤولي المعسكر.

يأتي ذلك في إطار الحرص على تعليم الأجيال الجديدة الصاعدة بعض الخبرات الكشفية، التي تؤهلهم للاعتماد على أنفسهم في الظروف الصعبة، كما تضمن المعسكر أيضًا زيارة كنيسة السيدة العذراء للآباء الفرنسيسكان بالمقطم، لقاء الجانب الترفيهي من المعسكر، بالإضافة إلى زيارة المتحف الفني الإسلامي، وذلك من أجل الحرص على تبادل الثقافات.

ومن جانبه، نظم مجلس فرح وعطاء بالإيبارشية البطريركية، مؤتمرًا تحت شعار "كلمة الله تخلق - تحرر - ترسل"، في الفترة من الثاني عشر، وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري، وذلك بيت السلام بالعجمي بالإسكندرية.

يشارك في فعاليات المؤتمر مسؤولو الأسرة المركزية بنشاط فرح وعطاء بالإيبارشية البطريركية، الأخت ماري يونان، والأخت فيفي سمعان، والأخت مريم عطا، والأخ مجدي حنا، والأخ سعد طلعت، بالإضافة إلى الأب جورج جميل، المرشد الروحي لنشاط فرح وعطاء، كما يشارك أيضًا خدام، وأعضاء نشاط فرح وعطاء بكنائس الإيبارشية البطريركية بالقاهرة. تدور لقاءات المؤتمر حول سفر الرؤيا.

شارك في فعاليات اليوم الثاني صاحب النّيافة الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك. تضمن اليوم محاضرات عن سفر الرؤيا مع نيافة الأنبا توماس، والأب بيوس فرج.

تضمن اليوم أيضًا إهداء الأسرة المركزية لنشاط فرح وعطاء بالإيبارشية البطريركية درع الشكر لنيافة الأنبا توماس عدلي، تقديرًا لمجهوداته الكبيرة مع أسرة دار القديس جيروم.

يذكر أنه تستعد الكنيسة الكاثوليكية، لإنطلاق الجمعية العمومية لـ"سينودس" الأساقفة الكاثوليك، السادس عشر، والذي يستمر على مدار عامين ينتهي في عام 2023.